مساهمة إيجابية لجامعة تشرين فـي مؤتمـــر علم الأمراض الجيني الجزيئي

العدد: 9371

الأحد: 23-6-2019

شاركت جامعة تشرين ممثلة بكلية الطب البشري وكلية الصيدلة بثلاثة ملصقات علمية /بوسترات/ من أصل 14 مشاركة عن أبحاث مرتبطة بمحاور المؤتمر الأول لعلم الأمراض الجيني الجزيئي SMGA1 والذي عقد في دمشق تحت عنوان (نحو سورية معافاة من الأمراض السرطانية والمستعصية) برعاية وزير التعليم العالي وسيرياتيل وبالتعاون مع جامعة دمشق (كلية الطب البشري).
وفي تفاصيل الأبحاث الثلاثة المشاركة في المؤتمر من جامعة تشرين كان البحث الأول للدكتورة سوسن إسماعيل طالبة الدراسات العليا في قسم علم الأمراض والتي قدمت محاضرة وشاركت بملصق بحثي حول حالة سريرية نشرت في مجلة بريطانية محكمة عالمياً عن دور العلاجات الهدفية الحديثة في علاج النقائل الدماغية في سرطان الثدي ونشرت بالتعاون مع أ. د فراس حسين، أ.د زهير الشهابي من جامعة تشرين وإشراف أ. د يحيى الشمالي البروفيسور في جامعة UCLA بالولايات المتحدة الأمريكية.
وكان البحث الثاني للدكتورة ريم حرفوش المدّرسة في جامعة الأندلس والتي شاركت بملصق بحثي عن اللاشمانيا (الجلدية والحشوية) وعلاقة الأزمة السورية في تغير معدلات انتشارها خلال الأعوام 2008- 2016 والبحث نشر في مجلة أمريكية تصنيفها عالمي بالتعاون مع د. اليكسي يوسف، د. رافع شعبان، أ. د زهير الشهابي من جامعة تشرين، د. سعيد الزين، د. سهى كنج من الجامعة الأمريكية في بيروت.
والمشاركة الثالثة للدكتورة مي البودي المدّرسة في جامعة المنارة بملصق علمي لدراسة أجريت في جامعة تشرين حول معدل انتشار أضداد المستضد اللبي لفيروس التهاب الكبد B عند مرضى التحال الدموي المصابين بالتهاب الكبد C وتقييم دورها كمؤشر في تشخيص التهاب الكبد B الخفي من أربع مستشفيات سورية وهذا البحث نشر في مجلة جامعة تشرين سلسلة العلوم الصحية بإشراف أ. د هيثم يازجي من كلية الطب البشري في جامعة تشرين.

 لانا شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار