70 مليون ليرة قيمة مشاريع الخطة الاستثمارية لغزل جبلة

الوحدة : 20-3-2024 

تتابع شركة غزل جبلة المشاريع الواردة ضمن خطتها الاستثمارية لهذا العام، والبالغ الاعتماد المرصود لها 70 مليون ليرة سورية.
وقال المهندس نجم الدين حسن مدير عام الشركة إن هذه المشاريع تتضمن صيانة وإصلاح السقف المعدني للصالة والمستودعات، واستبدال المجاري المطرية وتأمين محولة تأريض مساعدة، واستبدال جزء من آلات الغزل الحلقي بآلات غزل كومباكت وهي المشاريع التي أضحت قيد الدراسة الفنية، إضافة إلى مشروع شراء المبرد الجديد الذي تم الإعلان عنه للمرة الثانية ومشروع شبكة المراقبة بالكاميرات مع الحساسات الحرارية الذي تنتظر الشركة المصادقة على دفتر الشروط الفنية الخاصة به. وأيضاً مشروع تقديم آلتي تصوير الذي تم الإعلان عنه، ومشروع الربط الشبكي المدرج كمشروع مركزي لوزارة الصناعة.
وفي الجانب المتعلق بتنفيذ باقي خطط الشركة أشار م.حسن إلى وصول نسبة تنفيذ خطة الإنتاج الجاهز للبيع خلال شهر شباط الماضي إلى 33% على صعيد الوزن و29% على صعيد الطول، في الوقت الذي وصلت فيه نسبة تنفيذ خطة إنتاج العوادم إلى 36%، أما المبيعات المنفذة فقد وصلت قيمتها إلى 3,15 مليار ليرة سورية وهو الرقم الذي يمثل نسبة 38% من المبيعات المخططة لذات الفترة والبالغة 8,29 مليار ليرة سورية.
وفي رده على السؤال المتعلق بالمخازين لغاية التاريخ المذكور أشار م. حسن إلى وصول رصيد آخر المدة من القطن إلى 435 طناً من ضمنها كميات الشابو المنظف إضافة لـ 872 طناً من الغزول و378 طناً من العوادم دون كميات الخيش والقشور، بعد الإشارة إلى أن رصيد أول المدة من تلك المواد كان يصل إلى 248 طناً من القطن و860 طناً من الغزول و397 طناً من العوادم.
أما عن أسباب عدم تنفيذ خطط الشركة بالشكل المطلوب فقال إن مرده يعود لعدة أسباب منها الواقع الفني السيئ لآلات قسم الغزل الحلقي وتأثيره السلبي على الإنتاج والمنتج والنقص الحاصل في العمالة المدربة وعدم كفايتها لتشغيل الآلات كخطة إنتاجية والأعطال الفنية والنقص في التغذية في قسم الغزل، ناهيك عن الصعوبات الحاصلة في نقل العاملين من وإلى الشركة والناجمة عن عدم تزويد آليات النقل المستأجرة بالمازوت بكميات كافية وهو ما انعكس على حضور العمال وعلى تشغيل العدد المحدود من آلات الغزل.
وقدم المدير العام في ختام حديثه مجموعة من المقترحات التي من شأنها التغلب على تلك الصعوبات والوصول بتنفيذ مختلف الخطط الواردة على أجندة عمل الشركة إلى المستوى المطلوب.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار