٣٠٥ ضبوط تموينية في اللاذقية

الوحدة 16-3-2024

وصل عدد الضبوط التموينية المنظمة من قبل عناصر حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية باللاذقية خلال شهر شباط الماضي إلى ٣٠٥ ضبوط منها ٢٥٩ ضبطاً على القانون/٨/و٤٦ من ضبوط العينات.
وقال رائد عجيب رئيس دائرة حماية المستهلك إن نتائج
تحليل العينات أظهرت مخالفة ٧ منها للمواصفات الصناعية والصحية المطلوبة ومطابقة ٢٨ لتلك المواصفات، فيما لايزال ١١ منها قيد التحليل.
أما بالنسبة للضبوط المنظمة وفقاً للقانون /٨/ فقد توزعت على ١٨٧ ضبط عدم إعلان عن الأسعار و٣١ ضبط فواتير و٦ ضبوط بدل خدمات و٥ ضبوط لحوم بيضاء و٣ ضبوط غش وتدليس وضبطين لمخالفات حيازة مواد منتهية الصلاحية و ٥ ضبوط أفران و١٠ ضبوط اتجار بالخبز و ٢ للاتجار بالدقيق و ٥ ضبوط محروقات وضبطين لمخالفات مختلفة.
وأضاف عجيب بأن قيمة غرامات الضبوط المحالة
إلى القضاء وصلت إلى نحو ٢٥٢ مليون ليرة، وأن قيمة غرامات الضبوط التي تمت التسوية عليها قد وصل إلى نحو ٢٠ مليون ليرة سورية، أما الإغلاقات المنفذة فقد وصلت إلى ١٧ إغلاقاً، وعدد الإحالات موجوداً إلى القضاء وصل إلى ١٠ إحالات، في الوقت الذي وصل فيه عدد الدوريات التي تم تسييرها إلى الأسواق إلى ١٦٨ دورية، وعدد الضبوط التي تم التسوية عليها وفقاً للمادة ٢٣ من القانون إلى ١٤٤ ضبطاً، أما كمية الدقيق التمويني المحجوز فوصلت إلى ١٠٠ كغ.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار