رفع المعاينة إلى ١٠ آلاف ليرة.. التأمين يرفع التغطيات الصحية والاقتطاع ثابت ٣ % من الراتب

الوحدة:14-3-2024

ذكر مدير فرع المؤسسة العامة السورية للتأمين في اللاذقية السيد محسن زيود أن هيئة الإشراف على التأمين والمؤسسة العامة السورية للتأمين أقرتا زيادة الحد المالي لتغطيات عقد التأمين الصحي للقطاع الإداري، مع بقاء الاقتطاع ثابت من الراتب بنسبة ٣ %، وجاءت هذه الخطوة بعد زيادة الرواتب لموظفي الدولة، وارتفاع أسعار الخدمات الطبية، حيث تمت زيادة التعرفات الطبية التأمينية لكافة مزودي الخدمة، كرفع الحد المالي للإجراءات داخل المشافي الخاصة (عمليات جراحية…) من 3 ملايين إلى 5 ملايين ليرة، وداخل المشافي العسكرية والعامة بحد مالي 10 ملايين ليرة، علماً أن الزيادة المُطبقة على التغطيات داخل المشفى تجاوزت نسبة الزيادة على الرواتب.
كما تمت زيادة الحد المالي للبدائل الصناعية من 1.5مليون إلى2.5 مليون ليرة في المشافي الخاصة، ومن 2 مليون إلى 5 ملايين ليرة في المشافي العسكرية والعامة من ضمن الحد المالي للإجراءات داخل المشفى.
إضافة لرفع الحد المالي للإجراءات خارج المشفى (معاينات، مخابر، أدوية، مراكز أشعة) من500 ألف إلى 750 ألف ليرة، ومن 600 ألف إلى 900 ألف ليرة للدواء المزمن، وبما ينعكس بنفس نسبة الزيادة على الرواتب.
وأشار مدير فرع السورية للتأمين إلى استمرار نسب التحمل كما هي دون تعديل، لتبقى 25% الإجراءات الخارجية (تحاليل، أشعة)، و30% الوصفات الدوائية العادية (الحادة)، و15% الوصفة الدوائية المزمنة.
في حين زاد فقط مبلغ التحمل لمعاينة الطبيب من 4 آلاف إلى 10آلاف (يُسددها المريض)، ليُصبح إجمالي المبلغ الذي يتقاضاه الطبيب من التأمين مقارباً لمعاينة المرضى غير المؤمَّنين.

تغريد زيود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار