تكثيف الرقابة على المحال والفعاليات التجارية في الحفة مع حلول شهر رمضان

الوحدة : 13-3-2024 

نظمت عناصر شعبة حماية المستهلك في الحفة خلال جولاتها الرقابية على الفعاليات التجارية المختلفة والأفران الشهر الماضي ١٦ ضبطاً تموينياً، توزعت المخالفات على عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد وعدم تداول فواتير نظامية.
وبين المهندس عزيز أحمد رئيس شعبة حماية المستهلك بالحفة بأن هذه الضبوط تضمنت ٧ضبوط تموينية بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء، ٦ضبوط بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، وضبطين بمخالفة البيع بسعر زائد وآخر بمخالفة الامتناع عن البيع، كما تم إغلاق خمسة محلات تجارية بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء نظامية في مدينة الحفة وريفها حيث بلغ إجمالي الغرامات المفروضة بحق المخالفين ٣,٣٢٧,٥٠٠ ليرة.
وأشار م. عزيز إلى تكثيف دوريات الرقابة مع حلول شهر رمضان الكريم على كافة المحال والفعاليات التجارية والأفران، نظراً لزيادة الطلب على المواد الغذائية الخاصة بالمائدة الرمضانية ولضمان استقرار الأسعار وتأمين السلع بكافة أشكالها ضمن الجودة والمواصفات والأسعار المناسبة، وذلك من خلال متابعة أسعار كافة المواد بشكل يومي، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على تداول الفواتير بين حلقات الوساطة لحين وصولها للمستهلك والتدقيق بالأسعار المعلنة وضبط المخالفات بشكل فوري.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار