باستطاعة 526 ميغا وضع حجر الأساس لتنفيذ محطة توليد الطاقة الكهربائية بالرستين

العدد: 9281
الأربعاء 30-1-2019

وضع وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أمس برفقة وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان حجر الأساس للبدء بالعمل بمحطة توليد كهرباء اللاذقية بالرستين باستطاعة 526 ميغا واط .
ويأتي هذا الإنجاز ثمرة للتعاون الثنائي الاستراتيجي الهام بين الجانبين السوري والإيراني، حيث ستقوم شركة مبنى الإيرانية بالبدء بتنفيذ محطة توليد كهرباء اللاذقية الصديقة للبيئة، بدارة مركبة على مجموعتين غازيتين ومجموعة بخارية بمجموع استطاعة 526 ميغاواط وتكلفة 411 مليون يورو.
وتبلغ مساحة المشروع 400 دونم، وزمن انجازه 3 سنوات، حيث سيتم تسليمه ووضعه بالخدمة على مراحل، حيث سيتم وضع المجموعة الغازية الأولى خلال 18 شهراً، والمجموعة الثانية خلال 24 شهراً، والمجموعة البخارية الثالثة خلال 34 شهراً، وذلك بالتزامن مع تنفيذ خط الغاز المغذي للمشروع بطول 70 كم.
وتأتي أهمية هذا الإنجاز الاستراتيجي للمنظومة الكهربائية في سورية بشكل عام والمنطقة الساحلية بشكل خاص، تلبية للطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية مستقبلاً لمواكبة عملية الإنتاج الصناعية والسياحية والزراعية في الساحل السوري، وباقي المناطق السورية، خاصة بعد الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري بمساندة من القوى الحليفة، والصديقة.
وأشار وزير الكهرباء السوري زهير خربوطلي في تصريح للوحدة الى أن هذا الإنجاز هو تأكيد على حرص واهتمام القيادة السورية لتأمين الخدمات الأساسية للمواطن العربي السوري، وفي مقدمتها الكهرباء، شأنها في ذلك، كباقي الخدمات من مشتقات نفطية وسلع ومواد أساسية.

تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار