قمة ناريّة بين الفتوة وتشرين في الجولة السادسة عشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

الوحدة:7-3-2024 

تقام يوم غد الجمعة مباريات الجولة السادسة عشرة (الخامسة إياباً) من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، و تتصدر قمة دمشق النارية المشهد في هذه الجولة، فعلى ملعب الجلاء بدمشق يواجه الفتوة المتصدر ضيفه تشرين الثالث في أقوى وأبرز مباريات الجولة و ستقام المباراة يوم السبت فيما تقام يوم غد الجمعة خمس مباريات، فعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف حطين الوصيف ضيفه القادم من طرطوس فريق الساحل في ديربي ساحلي، وعلى ملعب البعث في جبلة يستضيف جبلة ضيفه القادم من حمص فريق الوثبة.
وعلى ملعب الباسل في حمص يستضيف الكرامة ضيفه الحلبي أهلي حلب، وعلى ملعب الجلاء بدمشق يستقبل الوحدة ضيفه القادم من حماة فريق الطليعة وعلى ملعب السابع من نيسان في حلب يستقبل الحرية متذيل الترتيب ضيفه القادم من دمشق فريق الجيش.

* ديربي ساحلي
حطين × الساحل
يستضيف حطين الوصيف برصيد 29 نقطة ضيفه الطرطوسي فريق الساحل صاحب المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط والمهدد بالهبوط، والمباراة ستقام على أرض حطين وبين جمهوره في ملعب الباسل باللاذقية بعد أن تراجع اتحاد الكرة عن عقوبة حطين بحرمانه من اللعب على أرضه وأعاده إلى ملعبه في اللاذقية.
اللقاء سيكون بين فريقين بطموحين مختلفين ومتناقضين فحطين المنافس على الصدارة يسعى للفوز بنقاط المباراة ليبقى محافظاً على الوصافة وقريياً من المتصدر و على أمل تعثره ليتقلص الفارق بينهما.
أما الساحل فسيسعى للخروج من اللاذقية بنتيجة إيجابية وهو سيلعب للفوز كونه دخل مرحلة الخطر وبات مهدداً بالهبوط ويحتاج إلى كسب أي نقطة ممكنة من الآن وصاعداً في هذه المباراة وفي جميع مبارياته القادمة، عسى ولعل يستطيع أن ينقذ نفسه.
عموماً المباراة صعبة على الساحل وحطين أقرب للفوز،
ذهاباً فاز حطين بهدف وحيد.

* مواصلة الانتصارات
جبلة × الوثبة
يستضيف جبلة الرابع برصيد 27 نقطة على أرضه وبين جمهوره في ملعب البعث ضيفه الوثبة التاسع برصيد 18 نقطة في مباراة يريدها جبلة فوزاً ولا شيء غير ذلك لمواصلة انتصاراته وليبقى ضمن دائرة المنافسة.
فيما الوثبة سيلعب اللقاء بعيداً عن أي ضغوط وعلى المرتاح بهدف تحسين مركزه على سلم الترتيب لا أكثر.
ذهاباً تعادل الفريقان سلبياً.

* قمة نارية في دمشق
الفتوة × تشرين
يحلً تشرين الثالث برصيد 28 نقطة ضيفاً على الفتوة المتصدر برصيد 36 نقطة في لقاء قمة و في أقوى مواجهات الجولة.
المباراة من المتوقع أن تكون قوية ومثيرة وهجومية من الطرفين، فالفتوة يسعى لمواصلة انتصاراته والمحافظة على فارق كبير من النقاط بينه وبين أقرب منافسيه وفوزه في هذه المباراة سيقربه من حسم اللقب بنسبة كبيرة.
بالمقابل تشرين يسعى لفرملة تقدم الفتوة و سيحاول خطف الفوز والنقاط الثلاث ليقلص الفارق بينه وبين الفتوة وليشعل الصراع ويحيي الآمال على المنافسة على الصدارة.
فهل يفعلها تشرين ويهزم الفتوة ويوقف تقدمه ويقدم خدمة لنفسه أولاً ولجاريه حطين وجبلة ثانياَ أم أن الفتوة سيواصل تقدمه نحو اللقب بشطارة؟
ذهاباً تعادل الفريقان بهدفين مقابل هدفين.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار