مجلس محافظة اللاذقية يدعو لمراقبة ومحاسبة أكشاك تروج للحشيش والمخدرات.. وتفعيل التواصل مع المجتمع المحلي لطرح المشاكل وإيجاد الحلول

الوحدة : 6-3-2024 

ناقش مجلس محافظة اللاذقية في جلسته الثالثة من دورته العادية الثانية لعام 2024 تقرير المكتب التنفيذي لقطاعات (الإنشاء والتعمير، الكهرباء، المواصلات والنقل، الدفاع المدني، العمل الشعبي، وغيرها).

كما تم طرح موضوع التعدي على حرم المواصلات الطرقية بانتشار الأكشاك، وفي بعضها يباع الحشيش والمخدرات، لذلك لا بد من المراقبة واتخاذ الإجراءات لمتابعتها والمحاسبة، والإشارة إلى تسرب السرافيس عن خطوطها للتعاقد مع شركات خاصة مع وجود نقطة المراقبة الإلكترونية والسعي لضبطها وحرمانها من مخصصات المازوت، مع متابعة فرز السرافيس لتخديم القرى والمزراع المحتاجة للخدمة.
من جانب آخر، طرحت قضية خدمات الإنترنت والاتصال، وإذا كانت خدمة الاتصال بالإنترنت ضعيفة جداً في منزل محافظ اللاذقية شخصياً فهذا مؤشر يمكن تعميمه لنتقبل المساواة مع المسؤولين بروح رياضية، بينما
لايزال موضوع الدفع الإلكتروني للفواتير يثير الجدل بتوقيته وغياب البنية التحتية لنجاحه، مع انتقاد دفع فواتير الإنترنت لشبكة ضعيفة إن وجدت الخدمة, فيما المعاناة مستمرة من خدمة المجمعات الضوئية مع زخة مطر أو انقطاع الكهرباء في الريف أكثر من المدينة.
أما اللافت في توجه مجلس المحافظة للتشاركية مع المجتمع المحلي والنقابات هو حضور رئيس فرع اتحاد الصحفيين باللاذقية الأستاذ إبراهيم شعبان الذي أثنى على التشاركية والتعاون، وانتقد شعبان فوضى النشر الإلكتروني دون ضوابط ومرجعية موثوقة لمن يخترق مجال الصحافة دون ترخيص مزاولة المهنة أصولاً، ودور المفاصل الإدارية بالمحافظة لاستقبالهم دون التأكد من البطاقة الصحفية أو الترخيص النظامي، ولهؤلاء محاسبة من فرع الجرائم الإلكترونية وفق القانون.
بدوره شدد رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب على دور الإعلام الرسمي بمواكبة عمل المجلس, وتنظيم عمل مهنة الصحافة وإصدار تعميم للمديريات والدوائر بعدم التعامل مع أي جهة إعلامية غير رسمية أو مرخصة.
في سياق آخر ومع اقتراب شهر رمضان المبارك والأسعار بارتفاع مستمر ظهرت الوعود من اللجان بعد اجتماع مع تجار الجملة والتدخل الإيجابي للسورية للتجارة برفع سقف الأمل بانخفاض الأسعار بنسبة 30% وربما أكثر، مع طلب م. حبيب بتوسيع مروحة مراكز بيع وأسواق الخير لتتعدد المواقع وتصل إلى الريف ولو عبر سيارات جوالة.
على صعيد منفصل ينجح مجلس محافظة اللاذقية عبر لجنة العلاقات العامة وفق خطة المجلس بمبادرات لتفعيل التواصل مع المجتمع المحلي بلقاءات ميدانية مع المخاتير والأهالي للاطلاع على المشاكل والتحديات ليجري التنسيق مع المدراء لإيجاد حلول.
في ختام الجلسة كرّم محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال المقدم مهند جعفر قائد فوج إطفاء اللاذقية لنيلهم المرتبة الأولى بالجاهزية على مستوى القطر للمرة السادسة، وشكر م.هلال كل العاملين بقطاعات الإطفاء والدفاع المدني والنظافة وغيرها والمجتمع الأهلي للتعامل بجدارة ودون توجيه مع الكوارث التي حدثت بالمحافظة بحس وطني ومسؤولية عالية.

وداد إبراهيم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار