٢٥٩ ضبطاً تموينياً وإغلاق ١٧ محلاً في اللاذقية خلال شهر شباط

الوحدة : 5-3-2024

نظمت دوريات حماية المستهلك في اللاذقية ٢٥٩ ضبطاً تموينياً خلال شهر شباط الماضي لجملة من المخالفات التموينية، كما تم إغلاق ١٧ محلاً ومنشأة تجارية لارتكابها مخالفات جسيمة حسب ما أوضح لجريدة الوحدة رئيس دائرة حماية المستهلك في اللاذقية الأستاذ رائد عبود عجيب.
بينما بلغت قيمة غرامات هذه الضبوط المحالة إلى القضاء مبلغاً وقدره ٢٥٢٢٧٤٦٢٥ ليرة سورية، كما بلغت قيمة غرامات الضبوط التي تمت التسوية عليها ٢٠٤٠٠٠٠٠ ليرة سورية.
وأوضح السيد رئيس دائرة المستهلك أنّ الضبوط التموينية التي نُظمت خلال شهر شباط الماضي بلغت ٢٥٩ ضبطاً تموينياً توزعت على الشكل التالي: ١٨٧ ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار، ٣١ ضبطاً لعدم امتلاك فواتير نظامية، ٦ضبوط بدل خدمات، ٣ ضبوط بسبب الغش والتدليس، ٥ ضبوط بما يخص مخالفة الأفران، ضبطان للاتجار بالدقيق، ١٠ ضبوط للاتجار بالخبز، ضبطان لمواد منتهية الصلاحية، ٥ ضبوط لحوم بيضاء، ضبطان للاتجار بالمحروقات، ضبطان لمخالفات متفرقة، ضبطان لمخالفات متفرقة.
وتابع السيد رائد عجيب كلامه قائلاً: كما تم سحب ٤٦ عينة من الأسواق خلال شهر شباط منها ٢٨ عينة مطابقة للمواصفات و٧ مخالفات و١١ قيد التحقيق.
ومن جهة ثانية بلغ عدد الضبوط التي تم التسوية عليها وفق المادة ٢٣ من القانون (١٤٤) ضبطاً.
وختم السيد رائد عجيب كلامه: كما سيّرت دائرة حماية المستهلك في اللاذقية خلال شهر تشرين أول ١٦٨ دورية، وبلغ عدد الشكاوى المقدمة ١٨، تمت معالجة ٤ منها، وبلغ عدد الإحالات للجهات المختصة ١٠ إحالات.

ثائر أسعد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار