ندوات توعوية للحد من ظواهر العنف بالمدارس في تربية طرطوس

الوحدة 2-3-2024

تقيم شعبة الإرشاد النفسي والاجتماعي في مديرية التربية سلسلة من الندوات التوعوية للحد من ظاهرة العنف، وذلك خلال شهري آذار ونيسان من العام 2024.
وتهدف المبادرة إلى التوعية بالنتائج السلبية والخطيرة للعنف، والتوعية بالمراحل النمائية للأطفال، والسمات المميزة لكل مرحلة، وكيفية التفكير بإيجابية كوسيلة لحل الخلافات، وأنماط البشر في الخلاف، وطرق إدارة الخلاف، وأهمية الحوار بين المدرسة والأسرة للحد من ظاهرة العنف.
تستهدف المبادرة التلاميذ والطلاب في كافة المراحل الدراسية/ الكوادر الإدارية والتعليمية/ المجتمع المحلي.
وتعتمد الاستراتيجيات من خلال عمل مجموعات، ولعب أدوار، وعرض شرائح، وسرد القصص، العصف الذهني، الحوار والنقاش.
وتأتي هذه المبادرة نتيجة النتاجات المؤسفة التي خلفتها تداعيات الأزمة التي تعرض لها المجتمع، وبما فيه المدارس، والتي تتطلب جهوداً كبيرة للحدمن ظاهرة العنف المنتشرة في المجتمع.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار
سورية تؤكد أن عودة العلاقة مع تركيا تقوم على عودة الوضع الذي كان سائداً قبل عام 2011 وهو الأساس لأمن... وزارة الاتصالات: التقدم باعتراض على استبعاد البطاقات الإلكترونية من الدعم الحكومي مستمر على منصة الا... اللجنة القضائية العليا للانتخابات: صباح غد الأحد يبدأ الصمت الانتخابي للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب التربية: امتحانات الثانوية العامة للدورة الثانية تبدأ في الساعة الـ 9 صباحاً بدلاً من الساعة الـ 8 ص... القاضي مراد: انتهاء الاستعدادات والإجراءات اللازمة لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع المقرر... استخدام ماء الصنبور فقط عند التعرض للحروق والابتعاد عن كل الأفكار الخاطئة... محاضرة في مستشفى الشهيد... المنظمات الشعبية والعمالية في طرطوس تدعو للمشاركة الفعالة في انتخابات مجلس الشعب وسائط النقل العاملة على خط بخضرمو في ريف جبلة غير كافية إصلاح عطل صرف صحي في محطة البحوث الزراعية بسيانو قرية كرسانا ... عطش ومطلب الماء ليس الوحيد