وفد رفيع من الهلال الأحمر الإماراتي يزور اللاذقية محملاً بأطنان من المساعدات النوعية

الوحدة :29-2-2024

وصلت إلى مطار اللاذقية الدولي اليوم طائرة مساعدات طبية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحمل ستة أطنان ونصف الطن من الأدوية الطبية النوعية.
وكان على متن الطائرة وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي برئاسة أمين عام الهيئة راشد مبارك المنصوري، حيث تم تسليم الحمولة في المطار لوزارة الصحة بحضور وزير الصحة الدكتور حسن الغباش، ومحافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال، وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم إسماعيل، والسفير الإماراتي بدمشق حسن أحمد الشحي، ورئيس وفد هيئة الهلال الإماراتي في سورية خلفان الرميثي.
كما حضر التسليم رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب، وقائد شرطة المحافظة اللواء عبدو كرم، ومدير الصحة باللاذقية الدكتور هوازن مخلوف.
ومن ثم توجه الوفد إلى مرفأ اللاذقية لاستقبال باخرة مساعدات طبية بحمولة 196 طناً من الأدوية والمعدات الطبية و 10 حافلات بسعة 36 راكباً لخدمة نقل الطواقم الطبية العاملة في المشافي السورية.
وجرت مراسم استقبال في المرفأ بحضور وزير الصحة الدكتور حسن الغباش الذي ثمن الجهود الإماراتية المقدمة للشعب السوري وقال في لقاء مع الصحفيين بأن هذه الهدية القيمة من حكومة وشعب الإمارات الشقيق مقدمة للقطاع الصحي في سورية وهي عبارة عن مجموعة من التجهيزات الطبية لدعم القطاع الصحي في وزارة الصحة السورية بالإضافة لمجموعة من وسائط النقل لخدمة القطاع الصحي وعمل القطاع الصحي في الجمهورية العربية السورية ونوه السيد الوزير إلى الدعم الإماراتي الكبير الذي قدم للقطاع الصحي في سورية معرباً عن عميق شكره وتقديره لدولة الإمارات حكوماً وشعباً ومتمنياً المزيد من التعاون والتنسيق..
بدوره أكد أمين عام الهلال الأحمر الإماراتي راشد مبارك المنصوري استمرار دولة الإمارات العربية المتحدة في العطاء والمساعدة ورفع المعاناة عن المتأثرين من الزلزال الذي حدث في السادس من شباط عام 2023 وأن المساعدات مستمرة متمنياً أن يوفق إخوتنا في سورية بالاستفادة من المعدات الطبية المقدمة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً إلى الشعب السوري حسب تعبيره..
بدوره شكر محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال باسمه واسم قيادة وأهالي اللاذقية دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقال في لقاء مع الصحفيين : “نقدر عالياً دور الإمارات قيادة وشعباً وحكومة بهذا الدور الإيجابي تجاه الشعب السوري”.
ومن ثم توجه وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى موقع الغراف 2 بمدينة اللاذقية، والتقى عدداً من العائلات التي استلمت مساكنها ، حيث تم الاطلاع على أحوالها، بعد الافتتاح الرسمي للموقع.
وفي ختام الجولة تفقد أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي راشد مبارك المنصوري ووفد الهيئة برفقة محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال والسفير الإماراتي بدمشق حسن الشحي، سير العمل في مشروع إنشاء “مدينة سكنية مسبقة الصنع بعناصر إنشائية قابلة للفك والتركيب من “البريكاست” مقاومة للزلزال، وتم الاطلاع على النموذج رقم واحد في المشروع الذي تم تجهيزه.
حيث يضم المشروع الكائن بالقرب من مشتل الساحل في ضواحي مدينة اللاذقية 500 وحدة سكنية لمايقارب 3000 مستفيد بالإضافة لمجمع مدارس ومركز خدمات تجاري وصحي مع بنية تحتية متكاملة من طرق ومياه وصرف صحي وكهرباء واتصالات.
بدوره قدم الدكتور محمد سالم الجنيبي من وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سورية شرحاً عن المشروع، مبينا أن كل وحدة سكنية تتألف من طابقين بمساحة اجمالية 128 متراً مربعاًو 64 متراً مربعاً لكل طابق، مع حديقة أمامية بمساحة 36 متراً وأخرى خلفية بمساحة 20 متراً مربعاً.
ولفت الى أن المدينة تضم مجمع مدارس بمساحة 5600 متر مربع موزعة على طابقين، تضم 74 غرفة منها 58 غرفة صفية إضافة الى غرف إدارية ومخابر وملعب وساحة ودورات مياه، وتستوعب حوالي 1750 طالباً من المجمع السكني والجوار، كما تضم المدينة مركزاً تجارياً وصحياً بمساحة 2600 متر مربع على طابقين فيه 36 فراغاً سيشغلها مركز صحي وصيدلية ومطاعم ومحلات تجارية ومحاط بحدائق وملاعب أطفال ومسطحات خضراء إضافة الى مسجد على مساحة 500 متر مربع.
ويتوضع المشروع على مساحة 122 ألف متر مربع ويتم تنفيذه بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتنفذه مؤسسة التشييد السريع بمدة إنجاز 15 شهراً، فيما تقوم محافظة اللاذقية بالتعاون مع شركة الكهرباء ومؤسسة المياه والاتصالات بتنفيذ أعمال البنى التحتية اللازمة لتوفير الخدمات.

أفرورا عيسى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار