في الجولة 14 من الدوري الكروي الممتاز ..حطين وجبلة للتعويض وتشرين لمواصلة التقدم

الوحدة: ٢٣-٢-٢٠٢٤
تفتتح اليوم الجمعة مباريات الجولة الرابعة عشر و( الثالثة إياباً ) من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم حيث تقام ثلاث مباريات، فعلى ملعب الصالة في طرطوس يستضيف حطين ضيفه الكرامة و سيكون ملعب طرطوس هو الأرض البديلة لحطين بعد العقوبة التي طالته على خلفية أحداث مباراته مع الفتوة و بسببها تم نقل جميع مبارياته خارج أرضه حتى نهاية الموسم.
فيما يغادر جبلة إلى حماة ليحل ضيفاً على الطليعة في الملعب البلدي.
ويحلّ فريق الساحل ضيفاً على الفتوة المتصدر على أرض ملعب الجلاء بدمشق.
وتستكمل مباريات الجولة غداً السبت حيث تقام ثلاث مباريات، فعلى ملعب السابع من نيسان في حلب يحلّ تشرين ضيفاً على الحرية متذيل الترتيب.
و على ملعب الباسل في حمص يستقبل الوثبة ضيفه الجيش ، فيما يستضيف الوحدة على ملعب الجلاء بدمشق ضيفه أهلي حلب.

الفوز مطلب أساسي
حطين × الكرامة

يستضيف حطين الوصيف برصيد 23 نقطة على ملعب الصالة في طرطوس بسبب عقوبة اتحادية، ضيفه القادم من حمص الكرامة صاحب المركز السابع برصيد 18 نقطة في مباراة يسعى فيها حطين لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الفتوة المتصدر و بالتالي سيكون طموح الفوز مطلبه الوحيد ولا شيء غيره لكي يبقى منافساً للفتوة على أمل تعثره في المباريات القادمة.
ولكن الكرامة ليس بالخصم السهل و ستكون المباراة معه قوية وندية فهو يسعى أيضاً للفوز لتحسين موقعه على سلم الترتيب وبعد أن هزم الفتوة المتصدر سيحاول أن يفعل نفس الشيء ربما مع الوصيف.
عموماً المباراة لن تكون سهلة،
ذهاباً فاز حطين بهدفين مقابل هدف واحد.

العودة إلى سكة الانتصارات
الطليعة × جبلة

يحلّ جبلة الرابع برصيد 21 نقطة ضيفاً على الطليعة التاسع برصيد 17 نقطة على أرض ملعب حماة البلدي، في مباراة هامة جداً للنوارس الجبلاوية لاستعادة الثقة والعودة إلى السكة الصحيحة.
فبعد أن تعثر الفريق في بداية الإياب وخسر على أرضه أمام أهلي حلب وبعد تعادله في الجولة الماضية مع الكرامة وتراجعه للمركز الرابع وابتعاده عن المنافسة على الصدارة سيسعى في هذه المباراة لتحقيق الفوز ومصالحة جماهيره على أمل تعثر المتصدر ووصيفه.
ويدرك لاعبوه أن خسارة أي نقطة بعد الآن تعني نهاية الأمل بالمنافسة.
بالمقابل الطليعة هو الآخر خسر في الجولة الماضية و بالتالي سيحاول التعويض في هذه المباراة.
ذهاباً فاز جبلة بهدف وحيد.

أحلام مختلفة
الحرية × تشرين
يحلّ تشرين الثالث برصيد 22 نقطة ضيفاً على الحرية متذيل الترتيب برصيد 7 نقاط على أرض ملعب السابع من نيسان في حلب، في مباراة تختلف فيها الطموحات والأحلام بين الفريقين.
فتشرين الذي عادت إليه الروح واقترب من مركز الوصافة وزادت عنده الآمال بالمنافسة على الصدارة، على الرغم من أن فارق النقاط بينه وبين المتصدر الفتوة هو 8 نقاط ولكن كل شيء ممكن في حال تعثر الفتوة في بعض مبارياته القادمة.
وبالتالي تشرين سيسعى لخطف الفوز وكسب النقاط الثلاث.
بالمقابل الحرية المهدد بالهبوط سيحاول أن يُبقي على آماله بالنجاة وسيسعى للفوز بهذه المباراة أيضاً.
ذهاباً فاز تشرين بهدفين مقابل هدف واحد.
عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار