مديرية إحصاء اللاذقية تُنهي تقريرها الخاص بشهر كانون الثاني

الوحدة : 20-2-2024

أكد م. فراس محلا مدير مديرية إحصاء اللاذقية أن المديرية أنهت التقرير المفصّل عن نشاطاتها خلال شهر كانون الثاني الماضي، حول الأعمال الجارية والتي تضمّنت متابعة وتفريغ رخص ومخالفات البناء حسب ورودها من البلديات.
ففي منطقة اللاذقية، لم تتضمّن مدينة اللاذقية أية رخصة أو مخالفات، بينما في الريف كان هناك ٥ رخص وثلاث مخالفات، وفي منطقة جبلة كان هناك ثلاث رخص بدون مخالفات، أما في منطقة القرداحة، فلا يوجد رخص أو مخالفات، وفي الحفة كذلك الأمر بدون رخص أو مخالفات لهذا الشهر.
وأضاف السيد محلا أنه تمت متابعة وتفريغ جدول الطاقة الكهربائية والتي ترد تباعاً من عيّنة من ٩ منشآت تابعة للدولة، وهي مصرف سورية المركزي، ومطحنة اللاذقية، والمؤسسة العامة للتجارة الخارجية، وشركة المحروقات، ومعمل غزل جبلة، وشركة المرفأ، وإدارة حصر التبغ، وشركة نسيج اللاذقية، ومطحنة الساحل، كما تمت متابعة المنشآت الصناعية والخدمية، التي صدرت قرارات ترخيصها أصولاً من المحافظة والبالغة ٣ منشآت صناعية، و٢٠ منشأة خدمية، والعمل على متابعة وتفريغ جداول حصر العاملين في الدولة والقطاع العام حسب ورودها، وكذلك متابعة جدول الأحوال المدنية وحركة المرفأ ومتابعة تفريغ ميزانيات البلديات من واردات ونفقات عن عام ٢٠٢٣ حسب ورودها من البلديات.
وأكّد م. محلا أنّه تم الانتهاء من الأبحاث الميدانية أيضاً والمتضمنة تنفيذ مسح الأسعار (مفرّق) بشكل دوري وعلى مدار العام، حيث يقوم الباحث المختص بجولات ميدانية على أربعة أسواق معتمدة من قبل المكتب وهي سوق الأميريكان وسوق أوغاريت والريجي وسوق جبلة، كما تم البدء بتنفيذ مسح أسعار مواد وأعمال البناء السكني المنجز، للقطاعين العام والخاص عن نصف السنة الثاني لعام ٢٠٢٣ بهدف الحصول على البيانات الإحصائية اللازمة لتقدير تكلفة المتر المربع الطابقي السكني.

سليمان حسين

تصفح المزيد..
آخر الأخبار