ما لم يكشفه شباط الزلزال كشفه شباط العاصفة

الوحدة:18-2-2024

أن لا تعرف خير لك من أن تعرف في بعض المواقف، ومن خلال عملنا كوسيلة ناقلة للمناشدات والشكاوى، وبالتالي معرفة بعض الأمور الخفية والتي باتت جلية وكشفتها أمطار الليل الغزيرة.

أطل علينا شهر شباط لنستذكر مأساة الزلزال وما خلّفه من موت ودمار، وليكشف مع هدوء الأرض الكثير من الفساد والخلل، وليحمل لنا شباط اليوم عاصفة لم تشهدها المحافظة سابقاً، لتكشف الأمطار الكثير الكثير من الفساد والخلل مرة أخرى.

ما حدث في وحدة تعبئة الغاز وللمرة الثانية لا يمكن أن يمر مرور الكرام، فمنشأة بهذه الأهمية وما تحويه من آلات ومعدات وأسطوانات بمليارات الليرات بهذه الهشاشة بالإجراءات الاحتياطية والوقائية لهو الفساد والاستهتار بعينه وليس للعاصفة ذنب بجرف عشرات آلاف الأسطوانات إن كانت الأبواب غير محكمة الإغلاق كما يقال، وكان الأجدى التفتيش عن مكامن الخلل في المرة السابقة وتداركها لاحقاً، ولو حصل ذلك لما وصلنا إلى ما حدث.

أما بالنسبة للاختناقات المرورية والفيضانات في الشوارع والأحياء ودخول المياه للمنازل المنخفضة المستوى وحالات الغمر الأخرى فقد نجد لها العذر كون الهطولات المطرية تجاوزت الحدود المعهودة بأضعاف، ولن نبخس الجهات المعنية التي استنفرت بعناصرها جهودهم مشكورين للتدخل والمؤازرة والعمل للمعالجة الفورية قدر المستطاع وأكثر.

كشفت لنا العاصفة بعض التجاوزات التي أدت إلى كوارث مادية كبيرة، وألحقت الأضرار بممتلكات المواطنين سنفرد لها مساحة للنشر بعد سكون العاصفة.

شباط، بتنا نخافك نحن اللاذقانيين ولكن وبرغم كمّ الوجع والخوف والضرر الذي لحقنا في شباط الزلزال الماضي وشباط العاصفة الحالي، نشكرك لأنك كشفت لنا الكثير من الأسرار بانتظار محاسبة العديد العديد ممن يستحق أن يقال عنهم كشفهم شباط.

 

ميساء رزق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار