إلزام أصحابها بأجهزة الطاقة الشمسية قريباً.. رفع بدل إشغال المولدات إلى حوالي ٣٠٠٠ ليرة يومياً

الوحدة :12-2-2024

أكد م. حسين زنحرلي رئيس مجلس مدينة اللاذقية على أنه تم إلزام أصحاب المولدات من الفعاليات التجارية وغيرها، التي تم منحها رخصة إشغال أملاك عامة بتزويد الحي الذي تتبع له بأجهزة الطاقة الشمسية، وذلك وفقاً لاستطاعة المولدات، فكل مولدة استطاعتها ٣٠ – ٤٠ (ك.ف.ا) يتم إلزامها بتزويد الحي بجهازي طاقة شمسية، أما فوق ٥٠ (ك.ف.ا) يتم إلزامها بثلاثة أجهزة طاقة شمسية تخدم الحي، وهكذا كلما ارتفع حجم الاستطاعة زاد عدد أجهزة الطاقة الواجب تزويدها للحي، مشيراً إلى أنه تم تطبيق هذا القرار وهناك أحياء عديدة لمست هذا الموضوع.

وأوضح م. زنجرلي أنه وفق القانون المالي رقم ٣٧ لعام ٢٠٢١ يتم تقاضي على بدل إشغال المولدة أسعار مختلفة وفقاً للاستطاعة والمنطقة، ففي الشيخضاهر يتم تقاضي ١٥٠٠ ليرة للمتر الواحد يومياً، وفي حي آخر ٥٠٠ ليرة، مضيفاً أن مجلس مدينة اللاذقية بصدد رفع هذا البدل الذي قد يصل إلى ٣٠٠٠ ليرة يومياً على المتر الواحد حسب المنطقة والاستطاعة وسيتم تحديد بدل الإشغال الشهر المقبل خلال الدورة العادية لمجلس مدينة اللاذقية.

وفيما يخص الأمبيرات أكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية أن الموضوع من اختصاص مديرية الكهرباء، وما على مجلس المدينة إلا التأكد من مدى تحقيق الشروط اللازمة لإشغال المولدة ومنح الرخصة وفقاً لذلك.

 

تغريد زيود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار