مصرف زراعي الحفة يبدأ عمليات بيع الأسمدة المخصصة للأشجار المثمرة

الوحدة 10-2-2024


بدأ المصرف الزراعي بالحفة منذ أيام قليلة عمليات بيع الأسمدة المخصصة للأشجار المثمرة كالحمضيات والزيتون والتفاح، بالإضافة إلى الزراعات الحقلية للموسم الحالي.
وأشارت مديرة مصرف زراعي الحفة المهندسة عبير الطرشة إلى أن بيع الأسمدة يتم بناءً على جدول الاحتياج المعمول به لدى المصرف والتنظيم الزراعي الصادر عن مديرية الزراعة، مشيرةً إلى توفر كميات جيدة من الأسمدة بأنواع السوبر فوسفات واليوريا ونترات الأمونيوم ٢٦ لدى المصرف ويتم التمويل تباعاً بهذه المادة لتغطية احتياجات المنطقة وبكميات تم تحديدها بمعدل ٢١,٧كغ للدونم الواحد من الحمضيات، ٤,٩كغ للدونم الواحد من محصول الزيتون، ويتم بالإضافة إلى ذلك توزيع الدفعة الثانية من الأسمدة لتمويل محصول القمح بمعدل ٥,٥كغ للدونم الواحد بما يخدم استمرار العملية الزراعية والإنتاج الزراعي على مستوى المنطقة. ولفتت م. الطرشة إلى استمرار عمليات بيع الأسمدة لغاية نهاية شهر تموز من العام الحالي بالنسبة لمحصول الحمضيات، ولغاية ٣٠ نيسان لمحصول الزيتون. ونوهت
م. الطرشة إلى أن هناك إقبال كبير من المزارعين على شراء المادة بعد انقطاعها وعدم توفرها بكميات كافية لعامين متتالين حيث بلغت مبيعات المصرف من مادة الأسمدة خلال أسبوع على بدء عمليات البيع ٨٢,٣٥٠طناً من مادة اليوريا، و ٩,٨٥٠طناً من مادة السوبر فوسفات، و ٤١طناً من مادة نترات الأمونيوم ٢٦، لافتةً إلى استمرار عملية التوزيع لتمويل احتياج كافة المحاصيل الزراعية من مختلف الأصناف.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار