ملتقى شبابي (تحية إلى غزة) في الجمعية العلمية التاريخية

الوحدة : 6-2-2024

استضافت الجمعية العلمية التاريخية بجبلة مجموعة من الشباب الموهوبين في مجال الأدب والفن من  شركة فانتازيا وفريق مئة كاتب وكاتب وملتقى جبلة، حيث أحيوا فعالية بعنوان (تحية إلى غزة التي تنتصر) شارك فيها كل من: تغريد الخليل، ترياق محمد، جميلة حاج نجيب، نايا حميدان، سارة غزالة، غصون غفرجي، هبة علي، سما عز الدين الموسى، أمل ذو الفقار يوسف، ميريامين مرهج.
عبّرت المشاركات عن تضامن الشباب مع غزة، رافعين لها اسمى آيات المحبة والسلام ولأبطالها وشهدائها منددين بالغطرسة والوحشية الصهيونية…
كما حلّ ضيفاً على الملتقى الشاعر مهند صقور الذي ألقى قصيدة عمودية مطولة، وكذلك قدم الشاب طالب الصيدلة والفنان زين شباني قراءة للوحتين اثنتين فنيتين عرضهما في نهاية النشاط..
وفي لقاء مع جريدة الوحدة أشار الزميل الصحفي خالد حاج عثمان رئيس لجنة الأنشطة الذي افتتح النشاط إلى استراتيجية الجمعية في البحث والكشف عن الموهوبين الشباب ورعايتهم وإعطائهم فرصاً لتقديم إبداعاتهم.
كما فُتح باب الحوار وتحدث عدد من  السادة الذين حيّوا مشاركات الشباب، حيث أكد الشاعر محمد زهرة على أن الشباب هم أبناء المستقبل، واللافت أن لهم بدايات مبشرة ينبغي تسليط الضوء عليها بهدف الارتقاء بالسوية الثقافية وكي يشكل هؤلاء الشباب بدورهم أيضاً رافعة ثقافية للأجيال التي سوف تعقبهم.
وفي الختام أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى ما تتعرض له غزة من وحشية وغطرسة صهيونية، شاكراً المشاركين الشباب على إبداعاتهم اللافتة.
يُذكر أن  السيدتين (لينا علي – صديقة رابعة) تولتا مهام تقديم المواهب الشابة في هذه الفعالية وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وأصدقائها.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار