مدير تربية طرطوس يكرم الطالبين المميزين/ أنستازيا بشور واسكندر خوري/ 

الوحدة:29-1-2024

بتوجيه من وزير التربية د. محمد عامر المارديني، كرّمت مديرية التربية في طرطوس متمثلة بمديرها الأستاذ علي شحود، وضمن مبادراتها التربوية، التلميذين /أنستازيا جود بشور واسكندر ساطع خوري/ وذلك بحضور رئيس دائرة المناهج الأستاذ عيسى محمد وذوي المكرمين.

واستمع شحود خلال لقائه مع الطالبين المكرمين إلى مواهبهم الإبداعية التي برزا من خلالها في فعاليات  مجتمعية وفكرية وتربوية متعددة، ونوه إلى ضرورة استمرار توظيف مهاراتهما التعليمية والإبداعية للمشاركة في المسابقات الوطنية والعربية، ومنها تحدي القراءة العربي الذي توِّجَت فيه سورية بمراتب متميزة.

مؤكداً أن تميزهما  هو حصيلة تضافر جهود واهتمام وتشجيع من قبل مدرسيهما ومدارسهما، ورعاية ذويهما وبيئاتهما الأسرية.

واختُتِمَ اللقاء بالاستماع إلى فقرات من إبداعاتهما الفكرية والشعرية والتي انسجمت مع مناهجهم ومنها لامست حب الوطن وشجونه والولاء للقضية الفلسطينية.

الجدير ذكره أن أنستازيا بشور من تلاميذ الصف السادس حصلت على  المرتبة الأولى في مدرستها خلال جميع الصفوف التعليمية بمدرسة التميز والإبداع / أوسكار/ في المجمع التربوي بصافيتا، وهي رائدة على مستوى القطر بالتعبير الأدبي، وحاصلة على المرتبة الأولى 2023 ولها مشاركة في مجلة الفيحاء التابعة لاتحاد كتاب العرب والمعنية بالأدباء الصغار. وقدَّمت نتاجات أدبية لاتحاد كتاب العرب، وتنتظر نيل شرف عضوية الاتحاد، ولها مواضيع أدبية باللغة العربية الفصحى نشرتها مجلة الشرطة التابعة لوزارة الداخلية. ومن هواياتها  التحدث باللغة الانكليزية وتعلم  اللغة  الفرنسية.

أما اسكندر خوري من تلاميذ الصف الأول بمدرسة سائر  إلياس ح١  في قرية ضهر صفرا، تميز بموهبة الإلقاء الشعري في مسابقات عدة، ومنها المرتبة الأولى بمسابقة تورج على مستوى الوطن العربي لعامين متتاليين.

كما لُقب بالطفل المعجزة في التحفيظ والإلقاء من قبل رابطة الهيكل الأدبية لتمكنه من حفظ أكثر من أربعين  بيتاً شعرياً دون توقف.

وكُرِّمَ في برنامج براعم الذي أصدره التلفزيون السوري، إضافة إلى تحقيقه مرتبة من الأوائل على صفه. ومن هواياته تعلم اللغة الانكليزية، وكرة القدم،  وطموحه أن يصبح طبيب أسنان.

 

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار