منصة طرطوس التربوية تعلن جهوزيتها لعرض الدروس التعليمية والندوات التربوية

الوحدة :29-1-2024

أعلنت مديرة المنصة التربوية ليليان علي أن المنصة استكملت استعداداتها لاستقبال المدرسين والمعلمين، وتقديم دروس الفصل الثاني لعام  2023/2024  لكافة المراحل المدرسية، بما فيها رياض الأطفال وصولاً إلى المرحلة الثانوية بفروعها كافة، وباستخدام التكنولوجيا والأسلوب التفاعلي، وإظهار المهارات والخبرات المتبادلة، وهي متاحة لجميع الأطر التدريسية والتعليمية وبإشراف موجهي الإشراف.

وأوضحت علي أن العمل يتم لتقديم التسهيلات اللازمة لإعداد الدروس، وتدريب المدرسين على طريقة الإعطاء والتعامل مع البرامج الموجودة في المنصة مع توفير طريقة تواصل المعلمين والموجهين مع إدارتها أو الاتصال مباشرة برقم محدد.

كما شرحت دور المنصة في  تصوير الدروس بطريقة تفاعلية، وإمكانية تواصل الطلاب وطرح الأسئلة في أي وقت، حيث يتم متابعة الإجابة عن أسئلتهم  من قبل المدرس المختص وفق خيار المناقشة الموجود أسفل الفيديوهات المعروضة من خلال بند أسأل السؤال الموجود على الموقع المخصص للمنصة أو عبر قناة اليوتيوب.

وبما يتعلق بالدروس العملية التفاعلية نوهت علي إلى وجود  مخبر تفاعلي لكافة المواد التي تحتاج إلى تجارب علمية ومصورات ودارات ووسائل تعليمية، بحيث يمكن إجراء التجارب العلمية، والصور الفضائية والكواكب، مع الإشارة إلى مشروع المنصة التطويري في عرض الدروس بطريقة  تفاعلية جاذبة للطلاب.

 

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار