نيل “لور حداد” و”سالي كفى” من ثانويات المتفوقين بطرطوس عضوية الفريق الوطني لاختصاص المعلوماتية

الوحدة:28-1-2024

نالت الطالبتان “لور شادي حداد” و “سالي محمد كفى” عضوية الفريق الوطني لاختصاص المعلوماتية بنتيجة التصفيات النهائية لموسم أولمبياد 2024 .
حيث حصلت الطالبة “لور ” وهي من طلاب الصف الأول الثانوي العلمي في ثانوية الشهيد علي خضر للمتفوقين الأولى في محافظة طرطوس على ثلاث ميداليات فضية في منافسات الماراثون البرمجي لكل من مواسم 2021/2022/2023، اثنتان من الميداليات قدمتا لها بطاقة التأهل المباشر للمشاركة مرة في التصفيات النهائية لموسم أولمبياد 2023 باختصاص المعلوماتية، ولكن لم تتمكن حينها من الظفر بعضوية الفريق الوطني. لتعود من جديد وتشارك في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2024، والتي حققت فيها الميدالية البرونزية وعضوية الفريق الوطني.
كما تميزت الطالبة لور بعدة مجالات إبداعية، فهي الحاصلة على الميدالية البرونزية في بطولة الجمهورية ل/كيك بوكسينغ/ وراقصة باليه، وعازفة على آلة البيانو.
كما حصلت الطالبة “سالي” وهي من طلاب الصف الثاني الثانوي العلمي في ثانوية الباسل للمتفوقين الثانية على الميدالية البرونزية، وعضوية الفريق الوطني، وذلك بعد مشاركتها سابقاً في منافسات الماراثون البرمجي لموسم 2022 عن فئة المتقدم، وحصلت على شهادة تقدير أهلتها وللمرة الأولى للمشاركة في التصفيات النهائية لموسم أولمبياد 2023 باختصاص المعلوماتية ولم تتمكن حينها من الظفر بعضوية الفريق الوطني لتعيد المحاولة مرة ثانية وتشارك في منافسات الماراثون البرمجي لموسم 2023 بالفئة ذاتها، وحصلت على ميدالية فضية، كانت بوابة التأهل للمرة الثانية للمشاركة في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري والتي حققت فيها الميدالية البرونزية، وعضوية الفريق الوطني.

 

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار