ندوة حوارية في جامعة تشرين حول المشاكل والصعوبات التي يعاني منها القطاع الزراعي باللاذقية

الوحدة 23-1-2024

أقام الاتحاد العام للفلاحين في المكتبة المركزية بجامعة تشرين ندوة حوارية عن دور الدولة في دعم الفلاحين و القطاع الزراعي.
عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين نضال شاهين قال: تتضمن محاور الورشة مناقشة الواقع الزراعي وتطويره مع الإخوة الفلاحين والمهندسين والباحثين الزراعين للوصول بتوصيات ترتقي وتنهض بالقطاع الزراعي.
رئيس اتحاد الفلاحين في اللاذقية أديب محفوض، قال: سنعمل على مناقشة كافة هموم ومشاكل القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وحالياً يعاني القطاع الزراعي من تراجع وتدهور بسبب نقص الدعم.
بدوره أشاد عميد كلية الهندسة الزراعية في جامعة تشرين الدكتور إبراهيم صقر بهذه الورشة منوهاً بضرورة معالجة المشكلات التي يعاني منها القطاع الزراعي، وأن تتضافر كافة الجهود من قبل كل المعنيين للنهوض بهذا القطاع الذي يحقق الأمن الغذائي الوطني.
من جهته قال نائب رئيس اتحاد الفلاحين في اللاذقية زياد سعيد: هذه الورشة مهمة للقطاع الزراعي بشكل عام، ونتمنى أن يتم العمل على إيجاد حلول للمشكلات والصعوبات التي تقف عائقاً لعودة هذا القطاع لدوره المحوري والهام.
وتركزت مداخلات و مقترحات المشاركين في الندوة على دور الدولة في دعم القطاع الزراعي و المنتجين و توفير وسائل و مستلزمات زيادة الإنتاج و تخفيف الأعباء عن الفلاحين ضمن الظروف الراهنة التي فرضت زيادة كبيرة في كلف الإنتاج، إضافة إلى تقييم الوضع الزراعي الراهن و عرض الاحتياجات المباشرة لضمان الاستقرار في القطاع الزراعي الذي يكفل الاكتفاء الذاتي و الأمن الغذائي.

حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار