تحريج حوالي ٢٠٠ هكتار بخطة الموسم الحالي لشعبة حراج قسطل المعاف

الوحدة :22-1-2024

ذكر رئيس شعبة حراج قسطل المعاف المهندس نور ريا بأن الشعبة وضمن خطة التحريج ومنذ بداية موسم ٢٠٢٤/٢٠٢٣ في الشهر العاشر قامت بتحريج وتشجير حوالي ٢٠٠ هكتار من الخطة المقررة لهذا الموسم والبالغة حوالي ٣٥٠ هكتاراً، أي مانسبته ٧٥% لغاية تاريخه، من خلال زراعة ٥٠ ألف غرسة حراجية من الصنوبر الثمري والبروتي والروبينيا والغار والكينا والخرنوب، لافتاً إلى أنه يتم زراعة المواقع بالغراس الحراجية التي تلائم البيئة المناخية الأم لكل من المواقع الستة وهي: الميدان وبللوران وأم الطيور والبسيط والشقراء وحليبية، مع التنويه إلى أن عمليات التحريج والتشجير مستمرة لنهاية موسم التحريج في الشهر الثالث، مبيناً بأنه يتم العمل على إعادة تأهيل الأراضي المحروقة من ترقيع وترميم ورفع كثافة.

وفي السياق، أفاد م. ريا بالقيام ب ٥ حملات تشجير زرع فيها المشاركون غراساً حراجية ضمن المواقع المخصصة لكل فعالية، ومنها حملة التشجير التي أقامها اتحاد الفلاحين في قرية الزيتونة بمناسبة الذكرى ال٥٩ لتأسيسه، وحملة لاتحاد طلبة سورية، وسوق الضيعة، ومديرية البيئة وغيرها من الحملات التطوعية.

ونوه المهندس نور بأن مساحة الأراضي الحراجية في شعبة حراج قسطل المعاف تبلغ ١٨ ألف هكتار والتي تعرضت في مساحات كبيرة منها لحرائق متكررة خلال الأعوام الماضية على التوالي قضت بنسبة كبيرة على الغطاء النباتي فيها.

نجود سقور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار