ضمن مهرجان الطفل.. (انطلق من نفسك) رسائل ترفيهية تحفيزية للأطفال

الوحدة :14-1-2024

مسرح تفاعلي يتضمن عدة فقرات تحتوي رسائل تحفيزية وهادفة لتطوير قدرات الطفل من خلال عرض نماذج لشخصيات محلية وعالمية لديها إنجازات كبيرة على مستوى عالمي، وتكون هذه الشخصيات محفزة للطفل لينطلق من نفسه وتساعده على تكوين الإرادة بحيث لا يعرف أن هناك مستحيلاً، بالإضافة لفقرات ترفيهية تبدأ من الشخصيات الكرتونية المحببة للطفل وفقرات ألعاب خفة، وذلك لأن الرسالة تصل للطفل بشكل أكبر عندما يتم تقديمها بقالب ترفيهي، بالإضافة إلى حوارات مع الأطفال تخص برنامج انطلق من نفسك.

تضمن البرنامج شرحاً عن شخصيات عالمية كيف بدأت وترعرعت ووضعت بصمتها في خدمة الإنسانية مثل : أينشتاين، توماس أديسون، مايكل جوردان، المذيعة أوبرا، نوبل، وشخصيات محلية مثل : سعد الله ونوس، محمد الماغوط، مصطفى العقاد، محمد أبو طه.

وفي مقابلة مع الأستاذ وسام أبو الحسن مخرج العمل فقد تم السؤال عن الهدف من تعريف الأطفال على شخصيات عالمية ضمن البرنامج؟ أكد بأن الهدف توجيه الأطفال بشكل راقٍ للوصول إلى مستقبل يتضمن أجيالاً نرتقي بها للمنافسة في المحافل الدولية على كافة الأصعدة، وأوضح أ. وسام أنه تم اختيار هذه الشخصيات العالمية بسبب انطلاق كل منها من حالات صعبة وقاهرة مروا بها خلال حياتهم ونجحوا في وضع بصمة خاصة على مستوى العالم لكل منهم .

تسعى فرقة الوسام بقيادة وسام أبو الحسن دائماً لتقديم أعمال هادفة لتحفيز الطفل وبقالب ترفيهي.

كما شاهدنا في أعماله السابقة سلسلة حكايات جدي بأجزائها الثلاثة التي رأيناها في المهرجانات السابقة. وعرض اليوم كان من ضمن مهرجان الطفل برعاية وزارة الثقافة ومديرية المسارح والموسيقا، ويستمر مهرجان الطفل حتى يوم الإثنين الواقع في ٢٠٢٤/١/١٥.

 

علاء فوزي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار