مهرجان (تراتيل الحروف) في ثقافي جبلة

الوحدة : 10-1-2024 

أقام الملتقى السوري للثقافة في مركز ثقافي جبلة فعالية شعرية بعنوان (تراتيل الحروف) شارك فيها عدد  من شعراء الملتقى  حيث تنوعت المواضيع التي تناولتها القصائد المشاركة من وطنية تضامناً مع الشعب الفلسطيني ووجدانية وغزلية.
في لقاء مع جريدة الوحدة بينت مؤسس ومدير الملتقى السوري للثقافة الشاعرة وديعة درويش أن الملتقى دأب على المشاركة بالفعاليات والمهرجانات الأدبية، مؤكدة على الاهتمام بالمبدعين الشباب والأطفال وكذلك الحفاظ على التراث الشعبي وتعميق الانتماء الوطني ونشر الوعي والفكر القومي.

الشاعرة سارة خير بيك شاركت بقصيدة وطنية عنوانها : (عرابة المدن) مهداة إلى عاصمة العروبة دمشق، وقصيدة  ثانية بعنوان (هيا ارحلوا ) تضامناً مع الشعب الفلسطيني جراء الحرب الظالمة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على غزة.
كما  شاركت الشاعرة صديقة رابعة بثلاث قصائد الأولى للعام الجديد بعنوان (إليك ٢٠٢٤) آملةً خلالها أن يحمل هذا العام الخير والمحبة للبشرية جمعاء والثانية (لغة الضاد) و الثالثة (خمرة الروح).

وشاركت الشاعرة سلوى رجب بقصيدة غزلية وجدانية بعنوان ( ملاكي)، وألقى الشاعر ثائر عيد يوسف قصيدتين اثنتين: (الحرف التاسع والعشرون) و (شكوى إلى محكمة الطفولة) تتحدث عن الحنين وبراءة الطفولة الجميلة في قريته حرف المسيترة ونقاء الإنسان والعمر المحمّل بالهموم .
وقدم الشاعر الشاب علي مرهج قصيدتين تفعيليتين  بعنوان (تساؤلات) و(سرب الليل) تدور حول أفكار ومكنونات الذات والسعي نحو تحقيق الأحلام، وشاركت الشاعرة منال العلي بقصائد محكية نثرية فراتية حنين وشوق، وقدم الشاعر وسيم صالح قصيدتين غزليتين باللهجة المحكية الشعبية والفراتية (كنت بقلبي).
وشارك الشاعر صديق علي بقصيدة بعنوان “أمل من قلب الرماد”  واختتمت المهرجان الشاعرة وديعة درويش بقصيدة  (نام الضمير)  تضامناً مع أهالي غزة

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار