ديربي أزرق ناري بين الجارين جبلة وحطين .. في ختام مرحلة ذهاب الدوري الكروي الممتاز

الوحدة:28-12-2023

تختتم يوم غد الجمعة مباريات مرحلة الذهاب من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث تقام مباريات الجولة الحادية عشرة والأخيرة، وتحتل مباراة الديربي، والقمة النارية بين أزرقي اللاذقية الجارين جبلة وحطين على أرض ملعب البعث في جبلة صدارة مباريات الجولة الأخيرة.
فيما يستقبل تشرين على أرضه في ملعب الباسل باللاذقية ضيفه فريق الساحل.
أما الفتوّة المتصدر وصاحب السجل الخالي من الخسائر حتى الآن يواجه البرتقالة الدمشقية فريق الوحدة على ملعب الجلاء بدمشق.
و في حمص وعلى ملعب الباسل يستقبل الوثبة ضيفه أهلي حلب.
وفي حماة و على ملعبها البلدي يستضيف الطليعة ضيفه الجيش.
وعلى أرض ملعب السابع من نيسان في حلب يستضيف الحرية متذيل الترتيب ضيفه الكرامة.

* ديربي ملتهب بين الأزرقين
جبلة × حطين

سيكون ملعب البعث في جبلة على موعد مع لقاء من العيار الثقيل وقمة نارية زرقاء ملتهبة بين الجارين والشقيقين جبلة وضيفه حطين، في أقوى وأبرز مباريات الجولة الأخيرة.
المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ومن المتوقع أن تكون قوية ومثيرة وندية وعنوانها الأبرز سيكون فك الشراكة والقبض على مركز الوصافة، فالفريقان يتنافسان بقوة وكلاهما يملكان نفس الرصيد من النقاط 19 نقطة لكل منها، فجبلة يحتل المركز الثاني (مركز الوصافة) ويتقدم بفارق الأهداف على حطين الذي يحتل المركز الثالث، ومن هنا تكمن قوة المباراة وأهمية نقاطها.
فكلاهما سيبحث عن الفوز كون التعادل لا يخدم كلا الطرفين في سبيل سعيهما للمنافسة على الصدارة مع الفتوة والذي يبتعد عنهما بفارق خمس نقاط.
جبلة سيسعى بكل قوته للفوز وحصد النقاط الثلاث مستغلاً عاملي الأرض والجمهور ولينهي مرحلة الذهاب وهو في مركز الوصافة.
وكذلك حطين والذي مر بفترة عدم توازن وتراجع بالنتائج والأداء، إلا أنه عاد إلى السكة الصحيحة في الجولة الماضية وفاز على الوثبة بهدفين نظيفين وبالتالي سيسعى لمواصلة العودة إلى نغمة الفوز و سيحاول أن يخرج من ملعب جبلة بفوز يُسعد به جمهوره ويجعله ينهي الذهاب بمركز الوصافة.
المباراة من المتوقع أن تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً من جمهوري الفريقين ونتمنى أن تبدأ و تنتهي بأبهى صورة بعيداً عن التشنج والعصبية والحساسية التي تغلب دائماً على لقاءات الديربي وأن نشاهد مباراة جميلة تليق بقيمة وسمعة الفريقين العريقين.

* لقاء التعويض
تشرين × الساحل

يستقبل تشرين صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة ضيفه القادم من طرطوس فريق الساحل صاحب المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط.
ويسعى تشرين في هذه المباراة لتحقيق الفوز لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الكرامة وليختتم مرحلة الذهاب بنتيجة إيجابية تسعد جمهوره.
بالمقابل فريق الساحل الذي دخل في مرحلة الخطر والتهديد بالهبوط، بعد سلسلة نتائج مخيبة وآخرها كانت خسارته على أرضه أمام الجيش.
سيحاول تجنب خسارة أخرى و اللعب على نقطة التعادل رغم صعوبة المهمة أمام تشرين الصعب على أرضه.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار