الوحدة:25-12-2023
بعد نُشر الشكوى الواردة من أهالي قرية زاما بتاريخ ١٩/ ١٢/ ٢٠٢٣ تحت عنوان (تعبيد ٣٠٠م لوصلة القلايع زاما بطريقة سيئة دون رش الإسفلت) تم الرد علينا من قبل مدير الخدمات الفنية في جبلة كالآتي:
تعقيباً على منشور الجريدة بخصوص مشروع صيانة الطريق العام في زاما وبعد التأكيد على احترام الصحافة وتقدير الكلمة الحرة فإن من واجب الصحافة تحري الدقة في طرح الشكاوى وطريقة صياغة التعابير.
إن الخدمات الفنية وعبر سنوات الأزمة التي مرت بها البلد عملت على سد الثغرات وصيانة مايمكن صيانته من طرق ومدارس بحسب الإمكانيات المتوفرة على مبدأ أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام ألف مرة، لذلك وبظل النقص العام بالمحروقات وارتفاع أسعار المواد بشكل متكرر ومتضخم كانت سياسة الخدمات وبتوجيه الوزارة أن تقوم وعبر التعاقد مع الشركات العامة بصيانة الأماكن الأكثر تضرراً وحسب الاعتماد المالي المخصص، أما بالنسبة لكيل الاتهام والكلام غير المسؤول بفواتير وهمية وتنفيذ على الورق وغير ذلك فإن عقود الخدمات الفنية واضحة والعمل على أرض الواقع موجود، ونرجو من جريدتكم الموقرة توخي الحذر واختيار المصطلحات المناسبة والبينة على من ادعى فمن يدعي هذه الادعاءات لا بد ان يملك دليلاً مادياً، وكما سبق وأفدنا في مادتكم السابقة فإن العقد يمر بمراحل تعاقدية وتصديق ويأخذ إجراءات كفيلة بحفظ الحق والمال العام وإن مباشرته كانت بأول الشهر الحالي وبالمسافة العقدية المنصوص عليها وتم العمل بأيام مشمسة حسب الطقس وضمن المدة العقدية وليس في القانون ما يحدد أو يمنع العمل ضمن أيام محددة وتم العمل باستخدام الآليات المناسبة وضمن المواصفات العقدية.
بتول سلامة