لقاء كسر عضم بين جبلة و الفتوة في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

الوحدة:21-12-2023

تنطلق يوم غد الجمعة مباريات الجولة العاشرة، وما قبل الأخيرة من مرحلة ذهاب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث تقام خمس مباريات، وأبرز مواجهات الجولة سيكون مسرحها ملعب الجلاء بدمشق، والذي سيحتصن قمة مباريات الجولة والدوري بين الفتوة المتصدر وضيفه ووصيفه فريق جبلة، فيما سيلعب حطين مع الوثبة على ملعب الباسل في اللاذقية، ويحلّ تشرين ضيفاً على الكرامة في ملعب الباسل في حمص.
وعلى ملعب الصالة في طرطوس يستضيف الساحل ضيفه فريق الجيش.
وعلى ملعب الحمدانية في حلب، يستقبل أهلي حلب ضيفه الطليعة.
وتختتم مباريات الجولة يوم السبت بلقاء وحيد يجمع الوحدة وضيفه الحرية على ملعب الجلاء بدمشق.

* لقاء كسر عضم
الفتوة × جبلة
يحل فريق جبلة الوصيف ضيفاً على الفتوة المتصدر، على أرض ملعب الجلاء بدمشق في أبرز و أقوى مباريات الجولة والدوري هذا الموسم، وفي مباراة لا تقبل القسمة على اثنين كون الفريقان يتنافسان بقوة لنيل لقب الدوري وهما من أفضل وأقوى الفرق فنياً في هذا الموسم.
من المتوقع أن تكون المواجهة مواجهة كسر عضم و مباراة نارية، وقوية جداً بين الفريقين والفوز بها مهم جداً.
و بالتأكيد كلا الفريقين يسعيان للفوز بنقاطها الثمينة، فجبلة يريد الفوز ليضرب عصفورين بحجر واحد، فمن جهة الفوز يجعله يقلص الفارق بينه وبين الفتوة إلى نقطتين فقط ويرفع الحالة المعنوية للفريق ومن جهة ثانية يريد الفوز ليلحق بالفتوة أول خسارة له هذا الموسم فهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن.
ولكن الفتوة هو الآخر يسعى للفوز ليبقى الفارق بينه وبين جبلة خمس نقاط وليحافظ على سجله نظيفاً من الخسارة.
عموماً المباراة صعبة والتكهن بنتيجتها صعب والفوز سيكون من نصيب الفريق الأكثر إتزاناً وتركيزاً ذهنياً في أرض الملعب.

* إيقاف نزيف النقاط
حطين × الوثبة
يستضيف حطين صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة ضيفه القادم من حمص فريق الوثبة صاحب المركز السادس برصيد 12 نقطة في مباراة لن تكون سهلة على الطرفين المتراجعين بنتائجهما وأدائهما في الجولات الأخيرة.
حطين سيبحث في هذه المباراة عن استعادة توازنه وشخصيته التي فقدها في الجولات الثلاث الأخيرة وسيحاول إيقاف نزيف النقاط وبالتالي هو سيسعى للفوز ولا شيء غيره ليبقى قريباً من المتصدر ووصيفه وأي نتيجة غير الفوز لن تكون في صالحه أبداً.
بالمقابل الوثبة والذي تراجعت نتائجه ومستواه كثيراً في آخر ثلاث جولات وفقد الكثير من النقاط المهمة وبعد أن خسر لقاء الديربي مع جاره الكرامة في الجولة الماضية سيحاول ، تحقيق نتيجة إيجابية أمام حطين والعودة إلى حمص ولو بنقطة التعادل.

* مواجهة قوية
الكرامة × تشرين
يحلّ فريق  تشرين صاحب المركز الخامس برصيد 15 نقطة ضيفاً على الكرامة صاحب المركز  السابع برصيد 11 نقطة في مباراة تعتبر قوية و صعبة على الفريقين، فتشرين المنتشي بفوزه في الجولة الماضية على ضيفه أهلي حلب يسعى لمواصلة الفوز والعودة من حمص بالنقاط الثلاث والاقتراب أكثر من مربع الصدارة.
بالمقابل الكرامة السعيد بفوزه في الجولة الماضية على جاره الوثبة سيسعى لمواصلة الانتصارات وإسعاد جمهوره بالفوز في هذه المباراة وتحسين موقعه على سلم الترتيب بعد سلسلة نتائج مخيبة.
عموماً المباراة صعبة وقد يكون التعادل هو المسيطر فيها.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار