“تباً للصوص”… مجموعة قصصية للزميل سنان سوادي تقارب هموم المجتمع والناس في زمن قاسٍ

الوحدة 18-12-2023

صدرت للزميل الصحفي والكاتب سنان سوادي مجموعة قصصية جديدة بعنوان ( تباً للصوص)، قارب فيها هموم المجتمع و الناس في زمن أقل ما يقال عنه إنه قاسٍ، زمن أصبح فيه الفساد وحشاً يفتك بأيامنا، ينال من حياتنا التي فقدنا فيها جلّ سعادتنا، فضيّق علينا و ما يزال بلا رأفة أو رحمة.
تابع نهجه الجميل في ملامسة أوجاعنا وهواجسنا فيما نكابده في يومياتنا و فيما نرجوه للانحلال من هذا الواقع المرير. ومما جاء في المجموعة نقتطف منها “الضجيج والصراخ يعمّان المكان، جميع الواقفين في الطابور، عابرون،غرباء، يقيمون في عتمة الخوف والوجع والانتظار، جمعتهم جغرافيا الرغيف، أجسادهم متلاصقة ، متعرقة، وجوههم كئيبة ..تمتد أياديهم عبر الكون”.


فهذه المجموعة قصصية هادفة، شكلت لسان حالنا المنزعج من الأخطاء و الارتكابات التي تنغص علينا حياتنا. سلط عبر كلماته الضوء على كل ما هو شائن من ارتكابات الفاسدين بأسلوب دمث و حبكة متقنه سلسة، قدم عبرها الكاتب نصاً أدبياً مشوقاً يأخذ بناصية القارئ إلى مساحات وجدانية رحبة يقدم فيها أفكاره و تصوراته بأسلوب جميل مشوق.
بعد قراءة كل كتاب جديد للكاتب يتملكنا شعور جميل بطعم الأدب بما تخطه يمينه بمداد يشع إبداعاً و إنسانية ومشاعر صادقة وفية لناسه و مجتمعه..
نتمنى بعد كل عمل أدبي له أن يكون بشارة لعمل إبداعي تال، آخر… فآخر. يدغدغ مشاعرنا بغد قادم أجمل، يحمل ما تصبو إليه أحلامنا و آمالنا من شموس فرح آتية بما يرضي القلوب و يؤنسها.

نور محمّد حاتم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار