جمعية “الأمل” تصدح بحفلها الفني اللافت

الوحدة 16-12-2023

استطاع الحفل الفني السنوي العاشر الذي أقامته جمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة باللاذقية في دار الأسد أن يدخلنا في فضائه منذ اللحظات الأولى، و أن يشدنا و يحلق بنا إلى عالم رحب بما قدمه من فن منوع شفاف نابع من القلب ليلج إلى قلوبنا، و يترك بصمة مميزة لافتة بكل فقرات الحفل خاصة العزف الرائع ل “أحمد سيد درويش”، فعلى الرغم من فقدانه لبصره فقد أبدع بعزفه على آلة العود لأغاني السيدة فيروز بصوت المبدعة “هيا نداف”، كذلك الرقص الجماعي و الإفرادي و الغناء و التمثيل و إلقاء الشعر لتكون بحق فعالية متميزة تفاعل معها الحضور الكثيف إلى درجة كبيرة. حول هذا الحفل تحدثت السيدة “رغداء عيسى” / رئيس مجلس الإدارة/ قائلة: جمعية الأمل هي جمعية أهلية غير ربحية، تأسست عام/2005/ لمساعدة أطفال الشلل الدماغي و متلازمة داون على الاندماج بالمجتمع ليكونوا فاعلين و منتجين في أسرهم و المجتمع من خلال مجموعة من البرامج التعليمية و التربوية، وفق مقاييس عالمية.

أهدافنا: الكشف المبكر عن الإعاقة – تأهيل تربوي و نفسي من خلال مجموعة من البرامج التخصصية – العلاج الفيزيائي بطرق مختلفة – قسم النطق و التواصل و تأهيل اللغة – التأهيل ما قبل المهني – معالجة سيكولوجية الاضطرابات السلوكية و النفسية – دورات تدريبية و تثقيفية.

مشاركة في المؤتمرات العالمية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، و مساعدة الأهالي ببرامج نفسية خاصة. في هذا الحفل أراد أطفالنا أن يقدموا الشكر بلغتهم، بحركاتهم، بمشاعرهم، بطويتهم الصادقة و قلوبهم البريئة، أرادوا الشكر للدعم و لمرافقتهم في مشوار الألم و الفرح و المعاناة و الصعوبات.

رفيده يونس أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار