“تحية لغزة” أطفال وشباب يبدعون في الجمعية العلمية التاريخية بجبلة

الوحدة: 14-12-2023

بمشاركة ملتقى جبلة الأدبي  وفريق مئة كاتب وكاتبة فرع اللاذقية أقامت الجمعية العلمية التاريخية بجبلة فعالية أدبية وفنية بعنوان (تحيتي لغزة قصيدتي).
في لقاء مع جريدة الوحدة أشار الزميل الصحفي خالد حاج عثمان إلى أن هذه الفعالية الأدبية الفنية تقام بمشاركة عدد من الأطفال والشباب في سياق استراتيجية الجمعية العلمية التاريخية الداعمة للمواهب الشابة، موضحاً كذلك أن الجمعية العلمية التاريخية منذ ما يزيد عن شهر  تقيم سلسلة أنشطة ثقافية دعماً وتضامناً مع المقاومة وصمود أهلنا في غزة وفلسطين في بطولات طوفان الأقصى.
ومن فريق مئة كاتب وكاتبة قدمت الشابة آية البيرق فقرات الفعالية التي تضمنت إلقاء نصوص وقصائد نثرية تحية لغزة، حيث شارك كل من الشابات والشباب:
أليسار جليلة، فرح معراوي، آلاء جخلب، زهراء قوجة، سما الموسى، آية النصار، محمود رستم، هدى جركس، نايا حميدان ،كما ألقت الشابة جميلة حاج نجيب نصاً بالنيابة عن الشاعرة ريم بو الهامي التي أرسلت مشاركتها من تونس الخضراء.
وشارك الأطفال: رند والوليد مكية بمشهد تمثيلي حواري تحيةً لغزة الصامدة، كما قدم الرائد الطليعي في الموسيقى والغناء نزار الرواس ثلاث أغنيات مهداة إلى فلسطين وغزة على آلة الأورغ..
وختم رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ عز الدين علي هذه الفعالية موجهاً شكره للأطفال والشباب المشاركين مؤكداً على أن غزة تنتصر..

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار