18 مليون ليرة .. عقوبات قاسية جداً فرضها اتحاد كرة القدم على جبلة وتشرين على خلفية مباراة الديربي

الوحدة : 28-11-2023

يبدو أن اتحاد كرة القدم ومن خلال لجنته الانضباطية، قد تحول إلى جمعية لجباية الأموال من الأندية الفقيرة مادياً، ففي كل جولة من جولات الدوري الكروي الممتاز يفرض اتحاد الكرة جملة من العقوبات والغرامات المالية بحق الأندية التي تعاني أساساً الأمرين من جهة شح الموارد المالية التي تدخل خزائنها و من جهة أخرى من قلة الداعمين لها، وهي بالكاد تستطيع أن تدفع رواتب وعقود لاعبيها ليأتي اتحاد الكرة ويزيد من معاناتها بعقوباته المالية.
ولكن يبدو أن الجولة السادسة كانت” الأدسم” من حيث قيمة الغرامات المالية، حيث فرضت لجنة الانضباط والأخلاق عقوبات قاسية جداً بحق ناديي جبلة وتشرين على خلفية أحداث مباراة الديربي التي جرت السبت في جبلة ضمن مباريات الجولة السادسة وانتهت بفوز جبلة بهدف وحيد، حيث وصلت قيمة الغرامات إلى 18 مليون ليرة سورية فقط لاغير (8 مليون على نادي جبلة و 10 مليون على نادي تشرين).
و توزعت عقوبات جبلة كمايلي وذلك حسب ما جاء في نص قرار العقوبات الذي أصدره اتحاد الكرة أمس:
مليون ونصف ليرة بسبب قيام جمهوره بشتم نادي تشرين، ومليون ونصف آخر لأن جمهوره رفع صوراً ولافتات تسيىء إلى تشرين، إضافة إلى مليوني ليرة لإلقاء جمهوره قنبلة صوتية و قنبلة دخانية ومفرقعات على أرض الملعب، أثناء الاحتفال بهدف عبد الرحمن بركات.
وثلاثة ملايين لإلقاء جمهوره الزجاجات الفارغة على أرض الملعب من دون أن تصيب أحداً.
كما تم توقيف ومعاقبة صانع ألعاب نادي جبلة عبد الإله الحفيان بعقوبة قاسية وظالمة جداً بحرمانه من اللعب لمدة عام كامل وذلك  لسلوكه الذي يعد سلوكاً شائناً بتوجيه إشارات ذات إيحاءات خادشة للحياء لجمهور تشرين كما ذكر في نص عقوبات لجنة الإنضباط كما تم تغريمه بمبلغ 500 ألف ليرة سورية.
ولكن عقوبة إيقاف الحفيان ستكون قابلة للاستئناف، ومن المتوقع أن تقوم إدارة نادي جبلة باستئناف العقوبة وتخفيضها إلى الحد الأدنى كونها ظالمة و غير مستحقة ولا تستوجب هذا القرار .
فيما توزعت عقوبات تشرين كمايلي:
ثلاثة ملايين ليرة لقيام جمهوره بشتم نادي جبلة وكادره ولاعبيه قبل وأثناء وبعد المباراة إضافة إلى شتم الحكم.
وأربعة ملايين ليرة لقيام جمهوره بإلقاء قنبلة صوتية بعد المباراة.
وثلاثة ملايين ليرة لقيام جمهوره بإلقاء الزجاجات الفارغة والحجارة على أرض الملعب دون أن تصيب أحداً.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار