ديربي الجارين جبلة وتشرين أبرز مواجهات الجولة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

الوحدة:23-11-2023

تعود عجلة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم للدوران من جديد بعد فترة التوقف الدولي، حيث تفتتح اليوم الخميس مباريات الجولة السادسة بلقاء وحيد على ملعب الباسل في اللاذقية. ويجمع حطين المتصدر و ضيفه أهلي حلب، وتستكمل مباريات الجولة غداً الجمعة بمباراتين، فعلى ملعب الجلاء بدمشق يستضيف الفتوة فريق الطليعة وعلى ملعب الحمدانية في حلب يستقبل الحرية ضيفه الوثبة، وتختتم مباريات الجولة بعد غد السبت بثلاثة لقاءات، ولعل أبرزها وأقوى مباريات الجولة مباراة الديربي  في جبلة وعلى ملعب البعث  بين جبلة وضيفه وجاره تشرين، وعلى ملعب الجلاء بدمشق يحلّ الساحل ضيفاً على الوحدة وفي حمص وعلى ملعب الباسل يستضيف الكرامة فريق الجيش.

 

* ديربي الجارين

جبلة × تشرين

 

يشهد ملعب البعث في جبلة لقاء قمة مباريات الجولة السادسة، حيث يستضيف النوارس على أرضهم وبين جمهورهم جارهم وضيفهم فريق تشرين في لقاء ديربي الإخوة والمحبة.

وفي لقاء الفوز فيه له طعم مميز ونكهة وأهمية خاصة مختلفة عن كل المباريات الأخرى في الدوري، فبالنسبة لجمهوري الفريقين يعتبر الفوز بالديربي فوز من ذهب.

وبالتالي كلا الفريقين يسعى للظفر بنقاط المباراة والفوز بها.

فجبلة سيدخل اللقاء بعزيمة وإصرار كبيرين واضعاً نصب عينيه هدفاً واحداً وهو الفوز في اللقاء وحصد النقاط الثلاث ليبقى قريباً من المتصدر ومطارداً مباشراً له.

بالمقابل تشرين سيسعى هو الآخر للفوز بالمباراة وكسب نقاطها الثمينة ليبقى ضمن دائرة المنافسة على الصدارة.

عموماً مباراة الديربي دائماً تكتسب طابعاً خاصاً وتختفي فيها الفوارق ويغلب عليها التوتر و الحساسية والأكثر هدوءاً وإتزاناً في أرض الملعب هو من يكسب.

 

* تعزيز الصدارة

حطين × أهلي حلب

 

يستضيف حطين المتصدر على أرضه وبين جمهوره ضيفه فريق أهلي حلب في مباراة قوية ، والفوز فيها سيكون هدف أساسي لحطين لتعزيز صدارته فلا مجال للتفريط بأي نقطة كون المنافسة على الصدارة شديدة بينه وبين منافسيه وبالتالي سيسعى الحيتان بكل قوتهم للفوز بهذه المباراة وإسعاد جمهورهم ، على الرغم من أن أهلي حلب يحتل المركز السابع حالياً وليس بأحسن أيامه ولكنه ليس بالخصم السهل وقد يعذب حطين ويحرمه من تحقيق مراده ولكن فنياً المباراة أقرب لحطين.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار