فرق الدوري السوري الممتاز بكرة القدم بعد خمس جولات .. من الأفضل ومن الأسوأ ؟

الوحدة:16-11-2023

بعد مرور خمس جولات من عمر الدوري السوري الممتاز بكرة القدم موسم 2023 – 2024 سيتوقف الدوري لمدة أسبوعين بسبب مشاركة منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم في التصفيات المزدوجة المؤهلة  لكأس العالم وكأس آسيا.

وبعد الجولات الخمس اتضحت معالم الفرق التي من المتوقع لها أن تنافس على لقب الدوري هذا الموسم، وحتى الآن اتضح أن فرق حطين والفتوة وجبلة هي الأفضل والمرشحة بقوة، وبدرجة كبيرة للمنافسة على اللقب ويأتي بعدها بدرجة أقل الوثبة وتشرين، فيما اتضح أن فريقي الوحدة والحرية هما الأسوأ قياساً على نتائجهما.

وسنتحدث فيما يلي عن الفرق الاثني عشر وفق جدول الترتيب وماحصدته حتى الآن:

1 – حطين… نبدأ مع حطين الذي أنهى الجولة الخامسة متصدراً ترتيب الفرق برصيد 12 نقطة، حيث فاز في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة ولم يتعادل في أي مباراة حتى الآن ويمتلك تشكيلة مميزة من اللاعبين.

سجل لاعبوه خمسة أهداف، وسُجل في مرماه هدفان.

2 – الفتوة، احتل المركز الثاني برصيد 11 نقطة، حيث فاز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين، ولم يخسر بعد ، سجل لاعبوه 8 أهداف وسجل في مرماه ثلاثة أهداف.

3 – جبلة، حلّ في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث مباريات ولم يخسر أي مباراة بعد ، سجل لاعبوه 8 أهداف وسجل في مرماه 4 أهداف.

4 – الوثبة، جاء في المركز الرابع  برصيد 9 نقاط، فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث مباريات، سجل لاعبوه 4 أهداف ولم يدخل مرماه أي هدف حتى الآن.

5 – تشرين، جاء في المركز الخامس برصيد 8 نقاط، فاز في مباراتين وتعادل في مباراتين و خسر مباراة واحدة، سجل لاعبوه 6 أهداف وسجل في مرماه 6 أهداف أيضاً.

6 – الطليعة، جاء في المركز السادس برصيد 7 نقاط، فاز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة و خسر مباراتين، سجل لاعبوه 3 أهداف وسجل في مرماه هدفان.

7 – أهلي حلب، في المركز السابع برصيد 6 نقاط، فاز في مباراة واحدة وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراة واحدة، سجل لاعبوه 4 أهداف وسجل في مرماه 4 أهداف.

8 – الجيش في المركز الثامن برصيد 5  نقاط، فاز في مباراة واحدة وتعادل في مباراتين و خسر مباراتين، سجل لاعبوه 5 أهداف وسجل في مرماه 5 أهداف أيضاً.

9 – الكرامة في المركز التاسع برصيد 4 نقاط، تعادل في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة ولم يفز حتى الآن، سجل لاعبوه 6 أهداف وسجل في مرماه 7 أهداف.

10 – الساحل في المركز العاشر برصيد 4 نقاط، فاز في مباراة واحدة وتعادل في واحدة وخسر  ثلاث مباريات، سجل لاعبوه 3 أهداف وسجل في مرماه 8 أهداف.

11- الوحدة جاء في المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط وهو يمر بفترة سيئة جداً، لم يفز حتى الآن وتعادل في مباراتين و خسر في ثلاث مباريات، سجل لاعبوه 3 أهداف وسجل في مرماه 6 أهداف .

12 – الحرية، احتل المركز الأخير بدون نقاط ونتائجه سيئة جداً تعرض إلى 5 خسارات، سجل لاعبوه هدفاً واحداً وسجل في مرماه 9 أهداف.

 

إحصائيات وأرقام من الجولات الخمس

– بلغ عدد المباريات التي لعبت 30 مباراة.

– بلغ عدد الأهداف المسجلة 66 هدفاً .

– عدد ضربات الجزاء المحتسبة 6 ضربات.

أقوى هجوم هو هجوم جبلة والفتوة برصيد 8 أهداف.

– أقوى دفاع هو دفاع الوثبة لم يدخل في مرماه أي هدف حتى الآن.

– هداف الدوري حتى الآن مهاجم جبلة عبد الرحمن بركات برصيد 3 أهداف .

– الفرق التي لم تخسر حتى الآن هي جبلة والفتوة والوثبة.

– الفرق التي لم تفز الحرية والكرامة والوحدة.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار