رئيس اتحاد ألعاب القوى يشيد بكوادر اللعبة باللاذقية

العدد: 9280

الثلاثاء  29 – 1 – 2019

 

بعد اختتام بطولة الجمهورية لاختراق الضاحية للأندية بألعاب القوى للفئات العمرية من 2000حتى 2006وذلك على مضمار الفروسية بمدينة الأسد الرياضية أكد فياض بكور رئيس الاتحاد العربي السوري لألعاب القوى بأن هذه البطولة هي باكورة نشاطات ألعاب القوى للموسم الجديد وتأتي هذه البطولة ضمن خطة الاتحاد الاستراتيجية النوعية للنهوض بألعاب القوى واستقطاب الخامات المتميزة وصقلها على يد أفضل الخبرات الوطنية في معسكرات نوعية تقام على مساحة الوطن.
وأكد فياض أن اتحاد اللعبة على أتم الجهوزية باستقطاب أي لاعب أو لاعبة متميزة داخل أو خارج القطر يمثل منتخبنا الوطني في الاستحقاقات الخارجية القادمة على اختلاف أنواعها.
وأضاف بكور إن عدداً من لاعبي ألعاب القوى تمكنوا من كسر أرقام قياسية على المستوى المحلي وهي بقيت صامدة لسنوات، وإن البطولة الحالية كشفت عن خامات متميزة سيتم ضمها إلى معسكر انتقائي للوقوف على المستويات الحقيقية التي يتمتع بها هؤلاء اللاعبين وذلك ليصار إلى تطوير مقدراتهم ورفع مستوى مهاراتهم والعمل على إعدادهم بدنياً وفنياً لينضم الأفضل منهم إلى صفوف المنتخب الوطني وكل حسب اختصاصه للمشاركة في الاستحقاقات القادمة لألعاب القوى على المستوى الخارجي.
وبيّن بكور أن ألعاب القوى خطت خطوة جيدة نحو تمتين كوادرها من خلال الإجراءات التي تمّ إقرارها مؤخراً بضم كل المواهب التي يرى الخبراء أنها ستكون قادرة على تحقيق الإنجازات في المسابقات الدولية على اختلافها بعد استكمال تحضيرها بشكل علمي وعملي أكاديمياً بإشراف خيرة الخبرات الوطنية بمختلف الألعاب لتعود ألعاب القوى السورية إلى ميدان المنافسة كما كانت سابقاً على المستوى العربي والإقليمي.

 

وبختام حديثه أثنى فياض على كوادر اللاذقية بهذه اللعبة حيث شبههم بخلية النحل التي لا تهدأ وهم كانوا سبب نجاح بطولات ألعاب القوى دائماً عند إقامة أي نشاط رسمي في محافظة اللاذقية كما الشكر الموصول لتنفيذية اللاذقية وبالتحديد رئيس مكتب الألعاب الفردية هيام الصالح.
وكانت بطولة الجمهورية لاختراق الضاحية للأندية التي جرت مؤخراً بمضمار الفروسية بمدينة الأسد الرياضية بمشاركة أندية من (اللاذقية – دمشق- ريف دمشق- درعا- السويداء- القنيطرة – حمص – حماه –حلب) بالإضافة لهيئة الجيش، قد أسفرت عن فوز نادي العرين من اللاذقية بالمركز الأول تلاه الجيش المركزي وحل نادي المحافظة بالمركز الثالث.
وفي ختام البطولة، قام رئيس اتحاد ألعاب القوى وأعضاء الاتحاد ورئيس مكتب الألعاب الفردية بتنفيذية اللاذقية بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفرق الفائزة بهذه البطولة.

علي الزوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار