مع عودة الدوري الكروي الممتاز … مباريات متباينة الصعوبة لفرق اللاذقية في الجولة الثالثة

الوحدة:26-10-2023

تعود عجلة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم للانطلاق مجدداً يوم غد الجمعة، بعد توقف طويل استمر قرابة الشهر، حيث تقام مباريات الجولة الثالثة و تلعب أربع مباريات، وتنتظر أندية اللاذقية مواجهات مختلفة الصعوبة في هذه الجولة.
فعلى ملعب البعث في جبلة يستضيف جبلة ضيفه الطليعة، وعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف تشرين ضيفه الحرية.
فيما يغادر حطين إلى حمص ليحل ضيفاً على الكرامة على أرض  ملعب الباسل.
وعلى ملعب الجلاء بدمشق يستقبل الجيش فريق الوثبة.
وتختتم مباريات الجولة يوم الأحد القادم بلقاءين، على ملعب الصالة في طرطوس يستضيف الساحل فريق الفتوة العائد من السعودية بعد خوضه مباراته الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم والتي خسرها أمام النهضة العماني بهدفين مقابل هدف وحيد.
وعلى ملعب الحمدانية في حلب يستضيف أهلي حلب ضيفه الوحدة، وكان أهلي حلب قد خاض هو الآخر مباراته الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي وتعادل فيها مع الكويت الكويتي بهدف لهدف.
وبالعودة لمباريات أندية اللاذقية:
– تشرين × الحرية
يسعى فريق تشرين في هذه المباراة والتي ستجمعه مع ضيفه الحرية القادم من حلب، على ملعب الباسل لتحقيق فوزه الثاني في الدوري بعد أن فاز في الجولة الثانية على الطليعة بهدف وحيد.
المباراة بالنسبة لتشرين نظرياً تبدو ليست بتلك الصعوبة خصوصاً أن فريق الحرية تعرض لخسارتين متتاليتين ولم يجد نفسه حتى الآن، وبالتالي ربما يستغل التشرينيون نقاط ضعف الضيف ويحققون فوزهم الثاني، بينما قد يحاول الضيوف تحقيق شيء ما وتجنب الخسارة الثالثة، والعودة إلى حلب ولو بنقطة التعادل.
عموماً المباراة أقرب لتشرين.
– جبلة × الطليعة
يبحث فريق جبلة عن تحقيق فوزه الأول في الدوري بعد أن تعادل في الجولتين الأولى والثانية، و ذلك عندما يستضيف على أرضه فريق الطليعة العنيد، طبعاً المباراة ليست سهلة ولكن النوارس الجبلاوية سيدخلونها وعينهم على حصد النقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك، وهم قادرون على ذلك لما يملكه الفريق من لاعبين مميزين، بالمقابل سيسعى الطليعة لتعويض خسارته في الجولة الماضية وسيلعب لتحقيق نتيجة إيجابية.
فنياً جبلة الأفضل والأقرب للفوز .
– الكرامة × حطين
يسعى حطين لتعويض الخسارة التي تعرض لها في الجولة الثانية أمام الفتوة، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على فريق الكرامة على أرض ملعب الباسل بحمص، في مباراة من المتوقع أن تكون قوية وصعبة على الطرفين.
فحطين الذي دعم صفوفه بلاعبين مميزين وآخرهم كان المهاجم  المكسيكي كارلوس ألبيرتو بينا، سيحاول العودة من حمص بالنقاط الثلاث والفوز في سبيل سعيه للمنافسة على اللقب، بالمقابل الكرامة الذي تعادل في الجولتين الأولى والثانية سيسعى هو الآخر للفوز خصوصاً أنه يلعب على أرضه، عموماً قد يكون التعادل هو الأقرب.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار