الكواكب وتواجدها.. ما أثرها في حياتنا؟

الوحدة : 24-10-2023

كثيراً ما كنا نسمع عن تقدم أحد الكواكب أو تراجعه لكن الأمر لم يكن يثير انتباهنا، اليوم ومع تقدم العلوم وازدياد اهتمامنا أصبحنا نلمّ ببعض المعلومات، ولكن لمعرفة المزيد عن حركة الكواكب وتأثيرها التقينا الأستاذة سوزانا نجيمة وحدثتنا عن هذا الموضوع.
– ما هي الخارطة الفلكية؟
الخارطة الفلكية عبارة عن المواليد دقيقة ويوم وشهر وسنة بالإضافة إلى ساعة الولادة إن وجدت وذلك لتحديد الطالع، ومن خلال الخارطة وحسب الزوايا والمربعات وولادة القمر كذلك حركة الكواكب المتقدمة أو المتراجعة تحدد مستقبل الشخص أو الأشياء التي يمكن أن يتعرض لها وتكون صحيحة عادة بنسبة ٧٥-٩٠%.
وحالياً سنة 2023 لها الرقم 7 وهي رمز بلوتو كوكب التدمير كما أنه من بداية العام في حالة تراجع في برج الجدي وهذا سبب الكوارث التي حصلت، أيضاً كوكب بلوتو يرمز للحياة بعد الموت.
– ما تأثير الكواكب على حياتنا؟
للكواكب تأثير في حياة الفرد وذلك حسب برجه الميلادي، فلكل برج كوكب حاكم ويأخذ من صفاته وفي حال كان هناك تناسب وتناغم بين رقم الطاقة والكوكب يكون وضع الشخص جيداً.
برج الحمل الكوكب الحاكم له المريخ وهو سريع الغضب، ولكنه طيب القلب ويحب تقديم الخدمة للغير، كما أنه يبحث عن الشيء الجديد.
أما الكوكب الحاكم لبرج الثور فهو فينوس مما يجعله عاطفياً جداً وعنيداً كما أنه سريع الغضب ولكنه محب ومسالم إلا إذا قمت بإزعاجه.
ويحكم عطارد كوكب الجوزاء وهو الكوكب الزئبقي مما يجعل أصحاب هذا البرج متسرعين وعمليين جداً كما أنهم ماديين جداً.
أما السرطان المائي، فكوكبه القمر فيكون مزاجه متقلباً مع تأثير القمر سلباً وإيجاباً، كما أنه عاطفي لدرجة الإفراط وهادئ لدرجة الإفراط وعصبي.
وتحكم الشمس برج الأسد ولأن الشمس النواة الأساسية لجميع الكواكب تجعل من أصحاب هذا البرج أشخاصاً متسلطين ولديهم بعض الأنانية كما أنهم طيبون وكريمون ولا يستطيعون التعبير عما بداخلهم.
وبالنسبة للعذراء، فالكوكب الحاكم هو عطارد الذي يجعل أصحاب هذا البرج أشخاصاً هادئين، منظمين يحبون أثاث البيت والنظافة.
كذلك فينوس يحكم الميزان لذلك يكون أصحابه ماديين، المال شيء أساسي بحياته.
العقرب يحكمه أورانوس كوكب المفاجآت يجعل من صاحب هذا البرج عاطفياً جداً وغيوراً بشكل كبير، يجب التعامل معه بحذر ومع هذا هو شخص حنون.
ويحكم جوبيتر كوكب الحظ القوس لذلك يحالف أصحاب هذا البرج الحظ مرتين في العام ويكونون عادة محبين للسفر مرحين جداً وجلستهم لا تعوض.
أما الجدي فيتبع لزحل ويأخذ حكمته لذلك يتصف أشخاص هذا البرج بأنهم وقورون لديهم حكمة وعقل وأجمل ما فيهم يصنعون أنفسهم بأنفسهم.
ويحكم بلوتو برج الدلو فيجعله منفتحاً وملتزماً ولا يحب القيود.
أخيراً برج الحوت الذي يحكمه نبتون البارد فيجعله خيالياً، فيعاني بعض الفشل لأنه يعتمد على الخيال.
– قلت سابقاً أن هناك أرقام طاقة ما هي وما دلالاتها؟
لكل كوكب رقم طاقة خاص به ويعطيه دلالة معينة وهذا يعود للأبراج بدوره:
1- يتبع لزحل ويطلب الكتمان والتستر على أي موضوع قيد الإنجاز حتى لا يفشل.
2- يتبع للقمر متقلب مزاجي درامي حساس ولديه دمعة مفرطة.
3 نيبتون خيالي بارد وكريم جداً.
4 أورانوس صاحب هذا الرقم يتوقع اللامتوقع ويتعرض للطعن من قبل المقربين كما أن حظه يكون مع الغرباء وفي السفر.
5- الوجه الثاني لزحل المحكوم بالعناية الإلهية التي تخلصه من أي مشكلة يقع فيها.
6- عطارد يحالفه الحظ في السفر والمال والإرث.
7- بلوتو كوكب التدمير يحذر من أتباع السياسة والدبلوماسية وكذلك يحذر من علو الصوت.
8- فينوس دائماً عنده أمنيات تتحقق ولو بعد حين.
جوبيتير كوكب الحظوظ القوية ويرمز للعقارات والأموال والثراء فهو بوابة الكون الكبرى.
– ما تأثير تقدم الكواكب وتراجعها في حياة الأفراد؟
إن لتقدم الكواكب وتراجعها الأثر الكبير في حياة الأفراد وكذلك في الكوارث الطبيعية، وما شهدناه في ليبيا والمغرب كان بسبب تراجع عطارد، لذا علينا مراقبة التقدم والتراجع وكذلك خلو المسار.
-نسمع كثيراً عن خلو المسار، ما هو؟
إن خلو المسار للقمر يعني استعداد وانتقال القمر من برج إلى برج وأثناء عملية الانتقال تكون الطاقة الكونية صفر بسبب توقف القمر في مكانه، وخلال فترة خلو المسار ينصح دائماً بعدم اتخاذ قرارات أو توثيق أوراق أو البداية بأي شيء جديد بل يفضل متابعة الأعمال الروتينية فقط حتى ينتقل القمر إلى البرج التالي.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار