جامعة تشرين تفتح باب التسجيل على القرض الشخصي فقط.. ولا قروض على الحاسب حالياً

الوحدة: ١٣-١٠-٢٠٢٣
بعد انقطاعه العام الماضي، فتح الصندوق الوطني للتسليف الطلابي بجامعة تشرين باب التسجيل على القرض الشخصي لطلاب الجامعة كافة.
مديرة الصندوق أمل صنين أوضحت لصحيفة الوحدة أن التسجيل على القرض الشخصي بدأ بتاريخ ١٤ الشهر الجاري ويستمر لغاية ١١/١٦، حيث يتم التسجيل على القرض الكترونياً عبر موقع الصندوق الوطني للتسليف الطلابي على التلغرام، والصفحة الخاصة بالصندوق الوطني للتسليف الطلابي بجامعة تشرين.
وأشارت صنين أنه وبعد انتهاء التسجيل على القرض تخضع الطلبات لمفاضلة ليتم بعدها إصدار أسماء المقبولين، ليستكملوا إنجاز الأوراق المطلوبة، ومن ثم الحصول على القرض في الشهر الأول العام المقبل.
وهنا نوهت صنين إلى ضرورة توخي الدقة من قبل الطلاب حين إدخال المعلومات الخاصة بهم كي لاتفوتهم فرصة الحصول على القرض الذي يتطلب كفالة واحدة فقط، على أن يكون الطالب مستجداً أو ناجحاً أو منقولاً.
وعن قيمة القرض الذي يستطيع الطالب الحصول عليه فتبلغ إما ٣٠٠ ألف ليرة سورية، أو ٦٠٠ ألف ليرة سورية، يبدأ الطالب بسداد الأقساط بعد شهرين من استلام القرض على مدى ٢٠ شهراً وبدون فوائد.
وفيما يخص القرض الشهري قالت صنين: لم يعلن عن موعد بدء التسجيل عليه، لكنه يخضع لذات الآلية المتبعة في التسجيل على القرض الشخصي، ويمكن لطالب القرض الحصول عليه شهرياً، حيث يحصل طلاب الكليات العلمية على مبلغ ٦٠ ألف ليرة سورية شهرياً، بينما طلاب الكليات النظرية والمعاهد يحق لهم ٥٠ ألف ليرة سورية شهرياً، وهذا خلال سنوات دراستهم الجامعية، ويتم سداد القرض الشهري بعد تخرج الطالب بعامين بشكل شهري، أو على دفعات، وألا يتجاوز تاريخ سداد القرض مدة التأخير وهي ثلاثة أشهر.
وبينت مديرة الصندوق الوطني للتسليف الطلابي أن هذه القروض متوفرة لطلاب التعليم العام والموازي، بينما لا تتوفر لطلاب التعليم المفتوح حالياً.
يارا السكري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار