استجابة سريعة بهدم بناء العائلي في الجبيبات الغربي بجبلة

الوحدة : 14-9-2023

استجابة سريعة للشكوى المقدمة من أهالي مدينة جبلة بتاريخ ٩/ ٤/ ٢٠٢٣ حول الخطر الذي يهددهم من بناء (العائلي) الآيل للسقوط.

التقت الوحدة المتعهد المختص في هدم الأبنية فقال: نواصل أعمال الهدم في بناء العائلي منذ يوم أمس، وسيتم هدم البناء بواسطة ضواغط هوائية في كل طابق بطوابقه السبعة، وذلك حرصاً منا على السلامة العامة وسلامة البناء المجاور لها، وسيتم ترحيل الركام فور الانتهاء من الهدم.

كما التقت للوحدة العامل الذي يقوم بعملية الهدم عبر ضاغط الهواء الذي شرح طريقة العمل فقال: سيتم الهدم من أعلى البناء إلى الأسفل ونحن على حذر في حركة الهدم بسبب خطورة العمل وقرب الأبنية من بعضها البعض وهذا ما استدعى لاستخدام ضواغط الهواء، كما سيتم سحب الركام عبر عمال هم أكثر عرضة للخطر بحركة الصعود والنزول ضمن البناء.

تواصلت الوحدة مع عضو المكتب التنفيذي للبلديات المكلف بمتابعة الأبنية المتضررة م. سامر خاسكية فقال: تم إبرام عقد مع متعهد خاص في أمور الهدم مقابل الحديد المستعمل لتخفيف الأعباء المادية، مؤكداً على السلامة العامة بتبليغ رئيس مجلس البلدية بوضع شريط لمنع مرور الإخوة المواطنين والسيارات بجوار البناء، حيث توجد هناك مشكلة مع المواطنين بعدم الالتزام بالعبور من خلال الشريط،

وأكد قائلاً: بأننا سنقوم بالقريب العاجل بهدم بناية الإجاصة وهناك أبنية تركت مؤخراً بسبب قربها من بعضها البعض، كالبناية المقابلة لمدرسة البحرية في مدينة جبلة التي تحتاج لعملية تدعيم ودراسة من قبل دكاترة الجامعة، ونحن نحرص على الأهالي ونقوم بترحيل جميع مخلفات الأبنية بشكل مباشر.

بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار