مدرسة جول جمال بطلة اللاذقية بكرة الطاولة للمرحلة الثانوية

العدد: 9279

28-1-2019

عادت الحياة إلى الرياضة المدرسية مع الانفراج الذي أصبح حقيقة في سورية بعد الانتصارات التي سطرها وحققها جيشنا الباسل على الغزو التكفيري الغاشم الذي أراد أن يتربص بنا وفشل. وبما أن الرياضة في سورية كانت دائماً ومازالت مواكبة للحركة الرياضية فكان من البديهي أن تنطلق من جديد ضمن خطة مدروسة وبرامج كانت قد أعدتها دوائر التربية الرياضية بالمحافظات بتوجيهات ومساهمة من مديرية التربية الرياضية المركزية بهدف تفعيل الرياضة لتكون إحدى المحطات وأهمها في كشف المهارات والمواهب عند الأطفال بالحلقة الأولى والثانية والثالثة حتى أصبحت هناك اهتمامات كبيرة بالرياضة الجامعية التي لها دورانها وبرامجها الرياضية بالتعاون مع فروع الاتحاد الرياضي العام واللجان الفنية للألعاب بمختلف أنواعها التي تشارك إلى جانب المشرفين على البطولات المدرسية وتجري تقييماً فنياً بكافة البطولات التي تقيمها شعبة البطولات المدرسية على مستوى المحافظة ومؤخراً انتهت بطولة المدارس لمنطقة القرداحة لكرة القدم للحلقة الأولى والتي انتهت بفوز مدرسة الشهيد أسعد القوزي بالمركز الأول ومدرسة دبيقة بالمركز الثاني والمركز الثالث مدرسة 7 نيسان.
وجاءت نتائج الثانية على الشكل التالي 1- مركز مصطفى جديد 2- هيثم الخير 3- مدرسة المتنبي.
وبالمرحلة الثانوية 1- هيثم الخير 2- مدرسة شديتي 3- مدرسة المتن. والنتائج النهائية لكرة الطاولة مرحلة الثانوية 1- جول جمال 2- شكري حكيم 3- عمر الخطاب .
قنجراوي لتعزيز مفهوم الرياضة وثقافتها
علي قنجراوي رئيس شعبة البطولات المدرسية في دائرة التربية الرياضية في تربية اللاذقية قال : تعزيز مفهوم الرياضة وثقافتها في مجتمعاتنا تنبع أهمية الرياضة المدرسية من خلال كشف المهارات والمواهب لدى الأطفال بكافة الحلقات و تشكل الرياضة المدرسية الرافد الرئيسي للرياضة الأهلية ولا يمكن تجزأة الرياضة المدرسية عن الرياضة الأهلية كونهما متلازمتين وتعتبر الرياضة المدرسية نقطة انطلاق رياضتنا المكان الأهم في كشف المواهب وتأهيلها وصقلها ومن ثم تنظيمها ودعمها.
وفي ختام حديثه للوحدة قال علي قنجراوي رئيس شعبة البطولات المدرسية: الرياضة المدرسية مستمرة بنشاطاتها واليوم تنطلق بطولة الشطرنج وغداً كرة اليد ومن ثم ألعاب القوى بعد أن انتهينا من ألعاب القوى والجمباز. ولابد من الشكر لتنفيذية اللاذقية واللجان الفنية بكافة الألعاب كما الشكر الموصول لمدير التربية في اللاذقية لمساهمته بالتعاون مع رئيس فرع الاتحاد الرياضي العام بالمحافظة بتذليل الصعاب وتوفير كافة مستلزمات الرياضات من البطولات المدرسية وضمن النشاطات الرياضية الأخرى.

علي زوباري

تصفح المزيد..
آخر الأخبار