“ألوان وآفاق”  معرض في مدرسة آفاق المستقبل

الوحدة:30-8-2023

افتتحت مدرسة آفاق المستقبل معرضها السنوي، حيث استقبل أطفال المدرسة ضيوفهم بتقديم فقرات فنية راقصة وحركات رياضية متميزة، وبعدها بدأت مسيرة الحضور بالتجوال في المعرض والتعرف على مضمونه والذي هو عبارة  عن نتاج  الأطفال خلال العام الدراسي وفترة الصيف بشتى أنواع  الفنون (رسم – نحت- فن مجسمات – كروشيه – رسم على الزجاج). وكذلك تضمن المعرض أقساماً وأجنحة متعددة.

السيد يوسف دوبا مدير المدرسة في لقائنا معه قال: هي تظاهرة فنية ثقافية على مستوى سورية ومنبت للفنانين الصغار لمختلف أنواع الفنون وقاعدة لتعليمها، وهذا نتيجة لما لمسناه  من أهمية هذه الأنشطة بالنسبة للطلاب بصقل شخصيتهم  وتثقيفها وتوازنها على جميع مناحي الحياة، ونقوم بذلك على مدار العام وبإشراف أساتذة مختصين.

أيضاً كان لنا وقفة مع السيدة دارين محمد مديرة الأنشطة  وهي بدورها أثنت على الجهود المبذولة والتعاون المتبادل على مواهب الأطفال وشغفهم لتجسيد مواهبهم من خلال إبداعاتهم الأدبية وحصولهم على مراتب عليا في المسابقات والرواد وهذا المعرض يعتبر منبراً لعرض هذه الأعمال ولتحفيز الآخرين.

في المعرض جناح خاص رديف لمواهب مدينة جبلة من مدارس ومعاهد، وعن خصوصية هذا الجناح حدثتنا الآنسة هنادي يوسف المشرفة على القسم وتنفيذ الأعمال قائلة: نعمل دائماً بالتشارك مع مدرسة آفاق المستقبل على دعم المواهب وتنشيط الحركة الفنية عند الطلاب من خلال عرض نتاجهم وفنهم.

تضمن المعرض قسم الثقافة والإعلام وفيه التقينا الآنسة ربا حسن، حيث قالت: نعمل دائماً على دعم الأطفال وتنمية مواهبهم ويساعدنا وجود المادة الخام  من بلاغة وإنشاء وتمكين اللغة العربية وإخراج المكنونات الداخلية لتتحول إلى قصيدة أو خاطرة  وقصة قصيرة.

في هذا المعرض لوحات صنعت من مواد قديمة تم إعادة تدويرها وهذه رسالة للأطفال بعدم رمي الأشياء ويمكن تحويلها إلى جماليات وإبداعات ملونة.

في الختام يعتبر هذا المعرض تكريماً للطلاب والمشرفين القائمين على العمل ولأهلهم جميعاً.

 

معينة أحمد جرعة

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار