المباشــــرة قريبـــاً بتزفيــــت شــــوارع جبلـــــة.. إنجـــاز مشـــروع للصـــرف الصحــي بـ 194 مليونـــاً

رقــم العــدد 9355
27 أيـــــــــــار 2019

أكد المهندس أحمد معروف قناديل رئيس مجلس مدينة جبلة إنجاز مشروع خط الصرف الصحي المجمع للصرف الصحي الذي نفذه فرع اللاذقية للشركة العامة للبناء والتعمير بموجب العقد المبرم بينه وبين مجلس مدينة جبلة والذي يقع ضمن الجزيرة الشرقية من المتحلق الشرقي لمدينة جبلة.
وأضاف م. قناديل بأن قيمة الكشف التقديري لهذا المشروع زادت عن 194 مليون ليرة سورية وأن أمر المباشرة فيه يعود إلى 19 /2/2018 وأن مدة تنفيذه كانت 18 شهراً مبيناً أن طول المشروع يصل إلى 2511 متراً طولياً موزعاً على 1757 م في القسم الجنوبي من المشروع و754 م في القسم الشمالي منه لافتاً إلى أن المشروع منته لكنه لم يستثمر لكونه مدروساً على أن يتم ضخ مخلفاته إلى محطة معالجة لمياه الصرف الصحي.
وفي الجانب المتعلق بالمشاريع الأخرى التي يعكف مجلس المدينة على تنفيذها خلال الفترة المقبلة أشار م. قناديل إلى العمل مع فرع الطرق والجسور في محافظة اللاذقية لاستكمال إجراءات العقد الذي أرسي عليه والذي تصل قيمته إلى 100 مليون ليرة سورية ويتضمن تزفيت العديد من الشوارع الواقعة ضمن المخطط التنظيمي لمدينة جبلة والذي يشمل إضافة لمركز المدينة الشراشير والرملية وبسيسين، متوقعاً المباشرة بالمشروع مطلع الشهر المقبل .
أما بالنسبة للمنطقة الصناعية الجديدة قرب معمل الغزل فأشار رئيس مجلس المدينة إلى العمل لإنجاز الإجراءات المتعلقة بتعديل الصفة العمرانية لهذه المنطقة التي تصل مساحتها إلى 132 دونماً ولتعويض المتضررين من الاستملاك فيها وإزالة المعوقات التي تعترض أعمال المباشرة فيها لافتاً إلى السعي للحصول على التمويل اللازم للإقلاع بأعمال البنية التحتية للمشروع والذي تصل قيمته التقديرية إلى 700 مليون ليرة مؤكداً على أهمية هذا المشروع على صعيد تنظيم المنشآت الصناعية والحرفية الواقعة في المدينة ولاسيما في ضوء عدم قدرة المنطقة القديمة على تلبية احتياجات هذا الأمر الذي يعلق عليه مجلس المدينة الآمال للحد من الانتشار العشوائي للمنشآت داخل المدينة بما لذلك من أهمية بيئية واقتصادية.
وفيما أشار م. قناديل إلى الاستمرار في عمليات ترحيل القمامة من المدينة إلى مكب البصة ومن خلال آليات النظافة العائدة لمجلس المدينة فقد لفت إلى عزم مجلس المدينة أيضاً لتنظيم حملة لصيانة الحدائق الموجودة في جبلة وتنظيفها وزراعة نباتات الزينة فيها وفي الدوارات والعقد والمنصفات الطرقية في المدينة.
أما بالنسبة للمشاريع الاستثمارية العائدة لمجلس المدينة فأشار رئيس مجلس المدينة إلى تواصل العمل في مشروع المول التجاري الذي ينفذ بالتعاون مع المستثمر صبحي عباس في الكراج القديم لافتاً إلى أن العمل فيه يتم بوتائر عالية ويسير وفقاً للبرامج الموضوعة لهذه الغاية أما بالنسبة للمشروع الآخر المتعاقد عليه مع ذات المستثمر والواقع في منطقة الصليب فبين م. قناديل بأن المستثمر بصدد إعداد المخططات اللازمة لهذا المشروع بغية عرضها على وزارة السياحة معولاً على هذه المشاريع على صعيد تأمين البنى السياحية في المدينة وتنشيط الحركة السياحية فيها بعد الإشارة إلى قيام مجلس المدينة وضمن مساعيه لتوفير هذه البنى بدراسة 5 مواقع أخرى على الكورنيش الغربي للمدينة وذلك بغية عرضها للاستثمار في ملتقى الاستثمار المقبل .
ولفت م. قناديل إلى إنجاز مشروع المول الواقع قرب مبنى مجلس المدينة مع أعمال الساحة العامة للسيد الرئيس بشار الأسد وإلى وضع مشروع الفرن بالاستثمار مبيناً أن العمل جارٍ الآن لدراسة إقامة مشاريع أخرى ضمن الخطة الاستثمارية لمجلس المدينة لهذا العام ومنها إقامة مسلخ فني لمدينة جبلة أو غير ذلك من المشاريع التي تحتاجها المدينة والتي تسهم في تحقيق إيرادات تدعم الموارد الذاتية للبلدية وتساعدها في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار