كورال أطفال معهد العجّان في حفلهم السنويّ.. إبهارٌ في الأداء وأناقةٌ في الحضور

الوحدة: 24-8-2023

براعم الأمس واليوم الصغيرة تفتّحت وستتفتح وتصبح أزهاراً يانعة.. إنهم أطفالنا بارقة آمالنا ومهد طموحاتنا.. وكعادته في حفلاته السنوية التي يقدمها معهد محمود العجّان للموسيقا كل عام يبهرنا في أداء طلابه، وكأننا أمام موسيقيين ومغنين احترافيين مخضرمين.. معهم نحلّق في فضاءات الموسيقا الرّحبة، ونعلّي أصوات حناجرنا لنخفي أصوات الكون الساكنة.. حفل هذا العام عدا عن تميزه في الأداء الرائع وانتقاء الأغاني المميزة والحضور الأنيق، فإن تفاعل الجمهور الكبير الذي غصّت به مدرجات المسرح، والذي افترش الأرض جلوساً، أو حضر الحفل وقوفاً، أو عاد أدراجه متأسفاً لعدم وجود مقاعد شاغرة… جمهورٌ جعله المايسترو حسين سلهب هو والكورال في تناغم احترافيّ نشهده لأول مرّة على مسارحنا لنستذكر معه أجمل الأغاني.

              

  الحفل الذي بدأ بعرض فيلم وثائقي عن مراحل تأسيس الكورال وتطوره، ولقاءات مع أطفاله وأساتذته ومدرّبيه أقيم برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح، ومديرية الثقافة في اللاذقية بالتعاون مع معهد محمود العجّان للموسيقا، قدّمه كورال أطفال المعهد وفرقته الموسيقية في حفلهم السنوي الذي حمل عنوان: (جينا نغنّي للحبّ والطّفولة)، وذلك على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة والفنون في اللاذقية.

مدير الثقافة في اللاذقية الأستاذ مجد صارم أوضح أن هذا الحفل السنوي لطلاب معهد محمود العجان الذين يكبرون يوماً بعد يوم، وتأثيرهم في قلوبنا وفي المكان يكبر أيضاً، فهم سيكونون أملنا بالغد، الموسيقيون الذين سيرفدون الموسيقا السورية ويجعلونها تتألق وتزدهر أكثر وأكثر.. وعن الجمهور الغفير الذي غصّت به مدرجات المسرح أشار الأستاذ مجد إلى أن حفلات المعهد تشهد دائماً مثل هذا الإقبال الجماهيري المميز عاماً بعد عام ويقدمون الأفضل والأميز.

الأستاذة شذا محمد مديرة معهد محمود العجّان للموسيقا أشارت إلى أن حفل اليوم هو الحفل السنوي لكورال الأطفال بأعمار صغيرة، ولكن عدده الأكبر حوالي مئة وخمسين طفلاً مغنياً بأعمار مختلفة وحوالي ثلاثين عازفاً، وهذه فرقة خاصة بالكورال تحديداً، أسميناه (جينا نغني للحبّ والطفولة) بعد ما عانيناه مع أطفالنا من نكبة الزلزال، وأردنا إخراجهم من هذه الأزمة، ونعلمهم التحدي، فنحن نكبر بهم، وكلما أعطيناهم أكثر ردّوا لنا العطاء بالأكثر، وتابعت الأستاذة شذا: نحاول أن نقدم لهم كل ما يلزم ليعيشوا طفولتهم بالشكل الصحيح، فنستمتع معهم ويستمتعوا معنا، نعلمهم ويعلّمونا أشياء كثيرة لنعيش حالة الفرح معهم، نأمل أن يعجبكم برنامج الحفل الذي سيفاجئ الجميع بتميزه، وهذا الحضور الغفير والكبير دليل محبة الجمهور لنا وثقته بما سنقدمه وهذا ليس جديداً على حفلاتنا التي تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً ورائعاً.

 الأستاذ في معهد العجّان ومشرف الكورال المايسترو حسين سلهب في كلمة لجريدة الوحدة نوّه إلى أن حفل كورال العجان السنوي يحمل كل جديد هذا العام، فالكورال أكبر، والأغاني أجدد، وسنرى أطفال الكورال كبروا وأصبحوا مدرّسين ومشرفين فيه.. وعن الأغاني التي ستقدم قال الأستاذ حسين: سنقدم باقة من الأغاني للرحابنة وفيلمون وهبي و باقة غنائية للحب والأمل واليقين… أما التحضيرات والاستعدادات للحفل فأشار المايسترو حسين إلى أنها كانت متعبة ومجهدة للغاية، وظرف الزلزال الذي سبّب انقطاع الطلاب عن التدريب فترة، لكني عدت وجمّعتهم وتابعنا من جديد.. ونأمل أن نكون عند حسن ظن هذا الجمهور الكبير القادم لحضورنا.

الآنسة رهف ماريّة المدرّسة في المعهد والمشرف المساعد على الكورال ذكرت أن حفل اليوم هو نتيجة سنة وأكثر من التدريب مع أطفال الكورال الذين تتراوح أعمارهم بين ست سنوات وست عشرة سنة، فالفارق العمري شكّل تحدياً لنا، وتابعت الآنسة رهف: حفلنا اليوم يحمل رسالة تطور الأجيال وتسليم الراية من جيل إلى جيل، فأطفالنا ببراءتهم ونقائهم هم فسحة الأمل في ظل هذه الظروف الصعبة.. أما الأغاني التي سيقدموها فهي باقة منوعة لكبار الفنانين أمثال ملحم بركات والرحابنة وراغب علامة وغيرهم.. وأغنية قناة سبيس تون العودة إلى المدرسة (آن الأوان)، وأغنية (لا مستحيلا) صنّاع الأمل.

 

ريم جبيلي

 

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار