مبادرة فرسان التعليم الإماراتية تغني جامعة تشرين بالتجهيزات الطبية والمعلوماتية

الوحدة 19-8-2023

 

بمبادرة من الهلال الأحمر الإماراتي وانطلاقاً من أهمية تقديم الدعم لطلاب جامعة تشرين، فقد افتتح قاعتان في كلية طب الأسنان ( الظفرة ١ والظفرة ٢ ) تضم ٦٠ كرسي معالجة و ٦ أجهزة أشعة وافتتح في كلية الهمك قاعتا( أبو ظبي ١ وأبو ظبي ٢ ),مجهزة ب ١٠٢ جهاز حاسوب.
كان للوحدة اللقاءات التالية:
محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال تحدث لنا قائلاً : ضمن المبادرات التي قدمتها منظمة الهلال الأحمر الإماراتي، تم افتتاح مساكن النقعة يضم ٣٧ مسكناً مؤقتاً للمتضررين من الزلزال وتم تنفيذها من قبل الشركات الإنشائية الوطنية في سورية من ضمن ١٠٠٠ مسكن موجودين في عدة مواقع في اللاذقية، وخلال الأربعة أشهر القادمة، سيتم الانتهاء من العمل بهم وأضاف: في جامعة تشرين تم افتتاح بالتعاون مع وفد الهلال الأحمر الإماراتي قاعات حواسيب تضم ١٠٢ حاسوب مجهزة بالطاولات والمقاعد المناسبة وأجهزة تكييف وإسقاط وافتتح أيضاً قاعتان في طب الأسنان تحوي ٦٠ كرسي معالجة، هذا يساعد الطلاب على التعلم بشكل مميز والمرضى يتلقون العلاج اللازم، وأكد على الدور الإنساني الكبير الذي قدمته دولة الإمارات للشعب السوري وأهميته في الوقت الحالي ..
هذا وتحدث أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمود عبدالله جنيبي عن المبادرة قائلاً : إن دولة الإمارات مستمرة بتوجيهات رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبجهود حثيثة من هيئة الهلال الاحمر الإماراتي لمساندة الشعب السوري الشقيق في جميع المجالات والعمل مستمر في فترة ما بعد الزلزال ومرحلة التعافي.
في هذا السياق فقد قام الوفد بزيارة المساكن مسبقة الصنع والإطلاع على واقع العمل فيها لتسليمها إلى الأهالي في أقرب وقت وهنا في جامعة تشرين تم افتتاح قاعات تحمل أسماء إماراتية لها دلالات كبيرة لدولة الإمارات وللشعب السوري.
وتحدث رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ محمد الكعبي عن هذا العمل الكبير قائلاً: مبادرة فرسان التعليم هي إحدى المبادرات التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في سورية. حيث تم تقديم تجهيزات كثيرة للجامعة سواء في كليتي طب الأسنان والهمك والمكتبة المركزية ولتجهيز العيادات شقان: شق أكاديمي لتأهيل الطلبة وطلاب الدراسات العليا والدكتوراه لتأهيلهم لسوق العمل، وشق مجتمعي علاجي فهي تغطي من ٢٩ الى ٢٥ ألف حالة مرضية.
وفي لقاء مع رئيس جامعة تشرين د.بسام حسن تحدث فيه عن الضرر الذي لحق بجامعة تشرين بسبب الزلزال حيث جاء تأثيره واضحاً على البنية الهيكلية وعلى التجهيزات، هنا جاءت مبادرة الهلال الأحمر الإماراتي بعد معاينة الضرر تقرر بذلك التعويض عن الضرر ودعم الجامعة بتجهيزات حديثة للمخابر في عدد من الكليات، وجامعة تشرين تتقدم بجزيل الشكر لهذا الجهد الدؤوب من قبل دولة الإمارات لدعمها الجامعة في هذه الظروف الصعبة وأكد د. حسن أن هذه التجهيزات سيكون لها الدور الكبير في سير العملية التعليمية والبحثية والمجتمعية.
وتم الافتتاح بحضور أمين عام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمود عبدالله جنيبي والقائم بأعمال السفارة الإماراتية في دمشق عبد الحكيم النعيمي ورئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي محمد الكعبي ومحافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال، ورئيس مجلس المحافظة تيسير حبيب ورئيس جامعة تشرين د. بسام حسن.

 

بتول حبيب

ت : هشام مرزوق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار