مدارس الشلفاطية المتضررة من الزلزال تنتظر الصيانة

الوحدة :19-8-2023

أكد سمير خنيسة رئيس بلدية الشلفاطية تنفيذ مشروع لصيانة وتأهيل شبكات الصرف الصحي في مواقع مختلفة من الشلفاطية والقرى التي تتبع لها ضمن الإعانة المقدمة للبلدية من محافظة اللاذقية، والتي وصلت قيمتها إلى26 مليون ليرة سورية.

ولفت خنيسة إلى متابعة تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين ضمن الإمكانات المتاحة للبلدية، مشيراً في هذا الجانب إلى الترحيل اليومي للقمامة من خلال الجرار الوحيد الذي تملكه البلدية والتي تعاني من نقص في عمال النظافة الذي يقتصر ما تملكه منهم على عامل واحد فقط.

وفيما أشار رئيس البلدية إلى الأضرار التي لحقت بمدارس الثانوية ونقل طلابها إلى المدرسة الإبتدائية في الشلفاطية وإخلاء مدرسة بالإبتدائية لذات السبب، فقد طالب بإجراء الصيانة اللازمة للمدارس المتضررة قبل بدء العام الدراسي الجديد، وذلك منعاً للمعاناة التي سيتكبدها الطلاب والكادر التدريسي والأهالي إن استمر الوضع على حاله.

ولا يختلف وضع مياه الشرب في الشلفاطية عن وضعها في القرى المجاورة، وهنا يبدو غياب التنسيق ما بين الكهرباء ومؤسسة المياه سبباً رئيسياً لمعاناة الأهالي الذين لا يحصلون على مياه شربهم إلا كل ثلاثاء وجمعة، وذلك رغم الحاجة الماسة لها وخصوصاً في مثل هذه الأوقات من السنة حيث يزداد الاستهلاك من المياه في فترة الصيف التي نمر بها حالياً.

وأما وضع الطرقات من الناحية الفنية فهو ليس بالمستوى المطلوب وهذا الأمر ينطبق على الطرق الرئيسية كما الفرعية وهنا أشار رئيس البلدية إلى المطالب المستمرة التي تأتي من الأهالي والتي تطالب بإجراء الصيانة لتلك الطرقات وبتنفيذ تفريعات الشهداء التي قدمت الطلبات الخاصة بها دون أن يتم تنفيذ سوى القليل منها.

وفي الجانب المتعلق بالأضرار التي لحقت بالشلفاطية وقراها جراء الزلزال، أشار رئيس البلدية إلى إقرار اللجنة الأولية التي عاينت تلك الأضرار حاجة بناء واحد للهدم والإزالة ووجود أعداد كبيرة من المنازل التي تحتاج إلى التدعيم والترميم، مؤكداً متابعة موضوع المتضررين من الزلزال مع الجهات ذات العلاقة بشكل مستمر.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار