عدد من موظفي فرع مؤسسة التبغ ينتظرون إنصافهم لتعديل تعويض إصابتهم

الوحدة : 16-8-2023

وجّه عدد من موظفي فرع  المؤسسة العامة للتبغ بمحافظة اللاذقية شكوى من خلال منبر جريدة الوحدة طالبوا فيها بإيصال صوتهم للمعنيين بقضيتهم من أجل إنصافهم.

اذ بين السيد ( أ . ط ) قائلاً :

أنا موظف لدى فرع المؤسسة العامة للتبغ منذ ٣٤عاماً، حيث تعرضت لإصابة جسدية أثناء العمل عام ٢٠٠٣ وهي (بتر أصابع كف اليد اليسرى)، وقد تبين لاحقاً وحسب التقارير الطبية أن نسبة العجز هي٤٠% وبناء عليه خلال ذلك الوقت حددت القيمة التي يجب أن أتقاضاها حسب نسبة العجز بمبلغ قدره  ١٧٥٠ ل.س كتعويض عن نسبة العجز، ومع مرور السنوات وصدور عدة قرارات بما يخص الزيادات التي تطرأ على أجور الموظفين تم تعديل القيمة عن نسبة العجز لتصل إلى ٢٧٣٧ ل.س وذلك خلال عام ٢٠٠٨، ومنذ ذاك العام لتاريخه لم يتم تعديل قيمة المبلغ الذي أتقاضاه عن إصابتي رغم صدور عدة قرارات زيادة للأجور والرواتب خلال السنوات الأخيرة السابقة، مشيراً إلى غلاء المعيشة قائلاً: لقد اختلفت المعيشة اختلافاً جذرياً عن السنوات السابقة حيث أن المبلغ الذي كنت أتقاضاه عن إصابتي وهو ٢٧٣٧ل.س، كان يكفي لإعالة أسرة بالكامل سابقاً، أما حالياً فالمبلغ الذي مازلت أتقاضاه نفسه لا يكفي لشراء بيضتي دجاج،  منوهاً أن سعر البيضة الواحدة ١٥٠٠ ل.س.

من جانبه السيد ( ف. ب) موظف لدى فرع المؤسسة العامة للتبغ أيضاً منذ ٢٣ عاماً، تعرض حسب قوله في عام ٢٠٠١ لإصابة أثناء عمله وهي بتر أصابع  اليد اليمنى وبلغت نسبة العجز  (٤٥%) ويتقاضى السيد (ف) منذ ذاك الحين لتاريخ اللحظة مبلغاً قدره ٢٥٢٤ ل. س، وهذا هو حال عدد آخر من زملائهم الذين تعرضوا لإصابات ضمن فرع المؤسسة العامة للتبغ منذ سنوات بعيدة وما زالوا ينتظرون إنصافهم.

 

جراح عدره

تصفح المزيد..
آخر الأخبار