الأديب عيسى إسماعيل يفوز بإحدى جوائز مشروع الإبداع الوطني

فاز الأديب القاص والروائي عيسى إسماعيل بإحدى جوائز المشروع الوطني الإبداعي لتوثيق بطولات الجيش العربي السوري والشعب العربي السوري من خلال فوز قصته /عين الدنانير/ التي تروي بطولات وصمود قرية / عين الدنانير/ بمحافظة حمص والقرى المجاورة لها وصمود الأهالي بوجه العصابات الإرهابية وتمسكهم بأرضهم وبيوتهم وتقديم الغالي والنفيس من أجل ذلك .

وفي حديث لـ”العروبة” ذكر الأديب عيسى إسماعيل أن اتحاد الكتاب العرب في القطر العربي السوري أعلن عن مسابقة في القصة القصيرة ضمن مشروعه الإبداعي الوطني لتخليد بطولات شعبنا وجيشنا وقد وصل عدد القصص المشاركة إلى أكثر من مئتي قصة قصيرة فاز منها خمس عشرة قصة بالمرتبة الأولى وطبعت في كتاب حمل عنوان / حكايات أثيرة / وقد أشرف على الكتاب وطباعته الأديب نصر محسن – عضو الاتحاد .

وفي حفل في المركز الثقافي العربي في أبي رمانة تم توزيع شهادات التقدير على الفائزين الخمسة عشر ومنهم الأديب عيسى إسماعيل الفائز الوحيد من محافظة حمص .

وعن كتابه القادم ذكر إسماعيل أنه / معجم المؤلفين في محافظة حمص / ويضم أسماء المؤلفين من عام 1950 وحتى نهاية 2021 ، وسيصدر الشهر القادم ويضم مئتين وثلاثة وأربعين اسماً أنتجوا أكثر من ألف وخمسمائة كتاب .

يذكر أن الأديب إسماعيل عضو في اتحاد الكتاب العرب وعضو مجلس إدارة رابطة الخريجين الجامعيين وله سبعة كتب منها ثلاث مجموعات قصصية وروايتان وكتابان نقديان .

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار