في عيد الصحافة السورية… مجلس الوزراء: الإعلام الوطني شريك حقيقي في البناء وإعادة الإعمار

الوحدة: 15- 8- 2023

وجهت رئاسة مجلس الوزراء التحية والتقدير للإعلام الوطني بشقيه العام والخاص والعاملين فيه، الذين نقلوا الحقائق إلى العالم أجمع حول ما تتعرض له سورية وشعبها من جرائم وإرهاب وعدوان وحصار استهدف وما يزال البنى التحتية للدولة السورية وحاجيات المواطن الأساسية ولقمة عيشه، وقدموا التضحيات والشهداء وكانوا في خندق واحد مع رجال قواتنا المسلحة الباسلة في معارك الشرف والبطولة في كل الجبهات على امتداد ساحة الوطن.

وأعربت رئاسة مجلس الوزراء في بيان لها اليوم، بمناسبة عيد الصحافة السورية الذي يصادف الـ 15 من شهر آب من كل عام، عن الفخر بحملة القلم أصحاب الضمائر الحية والكلمة الصادقة والموقف الحق، وبالمؤسسة الإعلامية الوطنية المتمسكة بأصالتها وانتمائها الوطني الحقيقي.

وجددت رئاسة مجلس الوزراء التأكيد على أن الحصول على المعلومة حق للصحفيين يحتم على الجهات العامة تمكينهم من الحصول عليها، بغية إطلاع الرأي العام على عمل مؤسسات الدولة والصعوبات التي تواجهها، ولا سيما في ظل الظروف الراهنة، وتسليط الضوء على مكامن الخلل والتقصير أينما وجدت، والمساهمة الحقيقية في إيجاد الحلول وتقديم المقترحات تجاه كل ما يصب في المصلحة الوطنية العليا.

وأكد البيان أن الإعلام الوطني شريك حقيقي في البناء وإعادة الإعمار والنهوض بالواقع الحالي إلى المستوى الذي يلبي الطموحات الوطنية وبناء سورية المتجددة.

وختمت رئاسة مجلس الوزراء بيانها بتوجيه تحية الإجلال والتقدير لشهداء الإعلام الوطني الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن مبادئهم ورسالتهم.

دمشق-سانا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار