تشرين بطلاً لكأس السيد رئيس الجمهورية بكرة القدم

الوحدة: 11- 7- 2023

تغلب تشرين على كل الظروف الصعبة التي مر بها قبل المباراة، وحقق اللقب الأغلى وهو لقب كأس السيد رئيس الجمهورية بكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعدما أخفق في المرات الخمس السابقة التي وصل فيها للنهائي.

اللقب جاء على حساب الوحدة في ملعب تشرين بدمشق أمام جمهور كبير ملأ مدرجاته نصفه من عشاق البحارة في مباراة تقاسمها الفريقان، حيث تفوق تشرين في الشوط الأول وفيه سجل هدف المباراة الوحيد فيما كان الشوط الثاني للوحدة ولكنه عجز عن التسجيل.

دخل تشرين الشوط الأول بثقة ولعب بشخصية البطل وكاد أن يسجل مبكراً في أكثر من مناسبة، ولكن تألق حارس الوحدة والتسرع منعا ذلك وأخطرها فرصة ثلاثية من تسديدة للنكدلي أبعدها الحارس ثم سددها الحنبظلي أبعدها الدفاع لتعود للنكدلي الذي سددها وأبعدها الدفاع مرة أخرى، وفي الدقيقة 20 رفع الصباغ كرة ركنية تابعها خالد مبيض برأسه في الشباك مسجلاً الهدف الأغلى له ولفريقه.

بعد الهدف حاول الوحدة العودة للمباراة بكرات لم تشكل خطورة باستثناء واحدة لمحمد أنس مرت بجانب القائم ليعود بعدها تشرين للسيطرة وإضاعة الفرص.

الشوط الثاني كان وحداوياً  فيما تراجع تشرين للدفاع تاركاً المجال للاعبي الخصم للسيطرة والتهديد بكرات خطرة وخاصة من مهاجمه محمد أنس وأيضاً حسام الكرك وياسر شاهين وحسام العمر وأخطرها كرة لمحمد أنس أبعدها الحارس أحمد مدنية نجم المباراة ببراعة. وتحسن أداء تشرين قليلاً بالتبديلات التي أجراها المدرب ولكن بدون خطورة ومرت كرات المالطا والنكدلي وخالد مبيض والغرير برداً وسلاماً على مرمى طلال الحسين حارس الوحدة، وازدادت خطورة الوحدة كلما اقتربت المباراة من نهايتها وكاد الوحدة أن يعادل في الدقيقة 90 من كرة بعيدة أبعدها المدنية ببراعة ، وفي الوقت المحتسب بدل ضائع طرد الحكم لاعب تشرين أحمد بيريش ولاعب الوحدة عبد الرحمن بركات ولم تنفع محاولات الوحدة لتسجيل التعادل ولتنتهي المباراة بفوز هو الأغلى لتشرين هذا الموسم.

قام بتتويج فريق تشرين رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا وعضو مجلس الشعب ممثل اللاذقية في المكتب التنفيذي أيمن أحمد وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية المهندس هيثم إسماعيل ورئيس مكتب الشباب تهاني شليحة ورئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان ورئيس نادي تشرين الدكتور أمير إسماعيل.

محسن عمران

تصفح المزيد..
آخر الأخبار