تـــوقيع .. «ومضـــات عاشــقة» في ثقـــافي عين الشـــــرقية

العدد: 9278
الأحد 27-1-2019

   

احتضن مركز ثقافي عين الشرقية توقيع المجموعة الشعرية «ومضات عاشقة» للشاعر مازن شبول وسط حضور مميز من الأصدقاء.
كانت البداية مع الأستاذ حكمت صارم وقراءة للديوان، حيث وصف صورة الغلاف بأنها عاشقة تقف بشموخ – تُولد ومضات العشق توءماً وتنثرها في فضاء الحب اللامتناهِ، أما نصوصه فهي دعوة للارتقاء بالحب إلى المستوى الذي يليق به، وهذا يجعل الحياة تستمر بأروع صورها، وجميعها بعناوينها المثيرة تعكس عشق الشاعر للطبيعة وهي المناخ المناسب للحب والشاعر يجد هويته وتوازنه وشفاء حروفه في هذه الطبيعة التي عاش بها طفولته وفنونه.
أيضاً كانت لي مشاركة باسم صحيفة الوحدة: وصفت بها الشاعر ونصوصه واعترافاته من خلال عنوانيه وكلماته وأحلامه ومناجاة الحبيب والعشق الأبدي، حيث جاء الكتاب في -102- صفحة تأرجحت جملها وتراكيبها بين الوجداني والذاتي الفردي حلَّقت في فضاءات المشاعر الوجدانية النبيلة والأحاسيس الرقيقة التي غطت مجمل النصوص.
وكلمة الشاعر الترحيبية بالحضور المتميز قال: أرجو أن تكون حروفي البسيطة خفيفة الظل على أسماعكم وأن تكون محلّ بهجة ومتعة للجميع بكم وبتشجيعكم نرتقي، ووجّه بطاقة شكر لدار الغانم ولكل شخص ساعده في إنجاز هذا العمل الرائع وقرأ بعضاً من نصوص المجموعة.
من «تعويذة عشق» اخترنا هذا المقطع:
تعويذة همساتك
أصابت قلبي
فأصبح تائهاً
في روعة سحرها
كلُّ ما فيكِ عاشق
ينطق بتعابير الحبِّ
حتى كلماتك
بحلاوة نطق تطبّعها
مسمعي.
وختم بتوقيع وتوزيع الديوان للحضور.
تخلل حفل التوقيع تكريم الطالب النموذجي علي عز الدين من مدرسة الشهيد يوسف صبح لتفوقه واهتماماته ومشاركته في جميع النشاطات تحفيزاً لباقي الطلاب.
قال الطالب علي: التميز والنجاح يكون بعلاقته مع زملائه والمدرسة وإدارتها وكسب محبتهم أيضاً مع المجتمع ويجب التعامل بإحسان والمحاولة بشتى الوسائل التحصيل العلمي ودراسة الكتب والروايات والاستفادة من مكنوناتها الثقافية.

 معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار