ترحيل 1000 طن من القمامة يومياً من أحياء وشوارع اللاذقية

الوحدة : 5-7-2023

قدّر المهندس عمار قصيري مدير النظافة في مجلس مدينة اللاذقية كمية القمامة التي يتم ترحيلها يومياً من أحياء المدينة بـ 1000 طن.

وأوضح م. قصيري بأن ترحيل تلك الكميات يتم من عبر ورديتين صباحية ومسائية، وذلك من خلال عمال المديرية البالغ عددهم نحو 450 عاملاً بورش كنس الشوارع والآليات وتفريغ الحاويات والمكافحة، والورش الجوالة الموزعة على مختلف أحياء المدينة.

وأضاف مدير النظافة بأن حملات النظافة الصباحية والمسائية التي تنفذها المديرية مستمرة في أحياء المدينة وضواحيها متضمنة تفريغ الحاويات وترحيل المكبات العشوائية وتقطيع الأعشاب وتنظيف أطاريف الأرصفة وترحيل بقايا الردميات والأتربة المتراكمة، لافتاً إلى أنه ومع بداية فصل الصيف يتم تكثيف عمليات الترحيل اليومية (الصباحية والمسائية) وزيادة ساعات العمل وفقاً للإمكانات المتاحة، حيث يتم وبشكل يومي تسيير ورش جوالة إلى عدة أحياء في المدينة للقيام بحملة نظافة شاملة فيها بالتوازي مع الاستمرار بالأعمال الاعتيادية اليومية في كافة أنحاء المدينة، مشيراً إلى البدء ومع بداية الشهر السادس بالعمل على تنفيذ برنامج مكافحة الحشرات ورش المبيدات الحشرية الضبابية والرذاذية ومبيدات القوارض وفقاً لخطة العمل الموضوعة مسبقاً لهذه الغاية، مع إيلاء المناطق السياحية الاهتمام اللازم خصوصاً مع بداية الموسم السياحي، منوهاً في هذا الجانب إلى تنفيذ حملة نظافة شاملة في تلك المناطق بالتعاون مع إدارة الخدمات والصيانة والحدائق، إضافة للقيام بحملات شطف للأسواق كل يوم جمعة (أسواق الغافقي وقنينص والريجي القديمة وأبو فراس الحمداني)، والقيام أيضاً بغسل وتعقيم الحوايا بشكل يومي.

وختم م. قصيري حديثه بدعوة المواطنين للتقيد بمواعيد رمي القمامة في أماكنها المخصصة لها، مؤكداً أن هذا الأمر يساعد عمال النظافة ويوفر الوقت والجهد الذي يبذلونه في عملهم، ناهيك عن مساهمة ذلك في إظهار المدينة بالشكل المطلوب والنظيف على اعتبار أن النظافة مسؤولية الجميع وأن التشاركية في العمل تعطي النتائج الأفضل دائماً.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار